المعيوف والعويس.. صراع ثنائي الهلال على "الحارس الأول"

تاريخ النشر: 11/01/2022
259
منذ سنتين
المعيوف والعويس.. صراع ثنائي الهلال على الحارس الأول

أعلن نادي الهلال عن تعاقده رسميًا مع حارس المرمى الدولي محمد العويس، للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وتعاقد الهلال مع العويس، مستغلًا دخوله الفترة الحرة مع الأهلي، التي تتيح له التوقيع لأي نادٍ آخر مجانًا دون الرجوع لإدارة ناديه، ليحصل الهلال على توقيع العويس حتى 2025، مقابل 21 مليون ريال، فيما تبقى الخطوة الأخيرة في شراء الهلال المدة المتبقية من عقد العويس مع الأهلي، ليستهل العويس مشواره رسميًا مع الهلال في يناير الجاري.

من يكون حارس الهلال؟

ومن المنتظر أن تشهد الفترة القادمة، منافسة نارية بين عبد الله المعيوف، الحارس الأساسي للهلال، ومحمد العويس، حول هوية الحارس الأول في صفوف الزعيم، خاصة وأن المعيوف يعد حارسًا أساسيًا منذ انتقاله إلى الهلال في يوليو 2016، وقاد الفريق لحصد العديد من البطولات، أبرزها لقب دوري المحترفين "4 مرات"، وكأس خادم الحرمين الشريفين "مرتين"، ودوري أبطال آسيا "مرتين" وكأس السوبر السعودي "مرتين".

في المقابل، يعد محمد العويس حارسًا أساسيًا في الأهلي والمنتخب الوطني الأول، وشارك مع الأخضر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، قبل أن يتعرض لإصابة غيبته لفترة عن الملاعب، منذ مواجهة الصين في المرحلة النهائية من تصفيات المونديال.

مشوار الحارسين في موسم 2021-22

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" أرقام المعيوف مع الهلال، والعويس مع الأهلي، في موسم 2021-22، والتي جاءت كالآتي..

عبد الله المعيوف

وخاض المعيوف 14 مباراة مع الهلال في الموسم الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإجمالي 1260 دقيقة، وتمكن من التصدي لـ32 كرة خلال المباريات، مع التقاط 12 كرة، فيما تلقت شباكه 17 هدفًا.

محمد العويس

وشارك العويس مع الأهلي في 9 مباريات من دوري المحترفين، بإجمالي 810، وتصدى لـ29 كرة، كما التقط 5 مرات، فيما استقبلت شباكه 15 هدفًا.

حمل تطبيق سعودي الآن