نجاة الهلال من عقوبة سالم وغضب النصر .. تصريح المسحل يضعه في ورطة

تاريخ النشر: 10/01/2022
3106
منذ سنتين
نجاة الهلال من عقوبة سالم وغضب النصر .. تصريح المسحل يضعه في ورطة

أثارت تصريحات ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن ركل سالم الدوسري نجم الهلال للبرازيلي أنسيلمو لاعب وسط النصر، الجدل مرة آخرى في الشارع الرياضي السعودي.


سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في فخ الخسارة أمام ضيفه النصر، بنتيجة (0-2)، في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وشهدت مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر، لقطة أثارت غضب جماهير العالمي، وذلك بعد التدخل العنيف لسالم الدوسري نجم الهلال على رأس البرازيلي أنسيلمو دي مورايس لاعب النصر.

ولا يزال الجدال دائر، على اللقطة المثيرة خلال ديربي الهلال والنصر، حيث علق ياسر المسحل في تصريحات تليفزيونية، اليوم الإثنين، قائلا: "لجنة الانضباط مستقلة ولا نتدخل في عملها نهائيا، الحالة التي يراها الحكم ويصدر فيها قرار معين لا يحق للجنة الانضباط أن تتدخل".

وأضاف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: "لجنة الانضباط خاطبت الحكم على هذه الحالة وعلق بأن تقديره إنها تستحق البطاقة الصفراء، ورئيس لجنة الحكام بعد اللقاء ظهر في إحدى القنوات، وقال أن اللقطة تستحق البطاقة الحمراء"، علمًا بأن اللاعب لم يحصل على أي بطاقة في الديربي.

شهد اللقاء 4 بطاقات صفراء للنصر، لكل من تاليسكا وأيمن يحيى ومنصور الشمري وعلي الحسن، بينما حصل ثلاثة لاعبين في الهلال على الإنذار وهم: "بافيتيمبي جوميز وسلمان الفرج وماثيوس بيريرا".

وواصل ياسر المسحل: "لجنة الانضباط لا تتدخل إلا في حالة واحدة وهي عدم تدخل حكم المباراة في اللقطة، وليس لسوء التقدير".
 
تصريح رئيس الاتحاد السعودي، وضعه في ورطة وإحراج أمام الجماهير، لأن ركل سالم الدوسري للبرازيلي أنسيلمو، مر على الحكم دون أي عقوبة ما يتناقض مع تصريحات المسحل بأنه تدخل الحكم بعقوبة اللاعب يغلق الباب أمام أي تصرف لجنة الانضباط، وهو ما لم يحدث حيث لم يحصل مهاجم الهلال على أي بطاقة، ليفتح الباب أمام الجماهير النصراوية الغاضبة لترديد أن الهلال يجامل تحكيميًا وإدارايًا.  

اقرأ أيضا

المسحل يصدم الأندية.. أرفض تحمل تكاليف الحكام الأجانب لهذا السبب

المريسل يحرج المسحل ولجنة الانضباط بشأن ركل سالم لاعب النصر

حمل تطبيق سعودي الآن