نجم الوحدة يتوقع الفائز بكأس السوبر الإسباني

تاريخ النشر: 10/01/2022
306
منذ سنة
ألبرتو بوتيا - الوحدة وأبها
توقع الإسباني ألبرتو بوتيا نجم فريق الوحدة السعودي، الفائز بلقب كأس السوبر الإسباني، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، والمقرر انطلاقه في الثاني عشر من يناير الجاري، ويجمع بين أربعة فرق هم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو، ممثلي بطل الدوري ووصيفه وبطل الكأس ووصيفه.
 
لعب بوتيا في صفوف نادي الوحدة منذ عام 2009 وحتى الآن يتواجد مع الفريق للموسم الثالث على التوالي، بعد أن انضم إليهم قادمًا من نادي الهلال الذي ارتدى قميصه لمدة موسم واحد في عام 2018 - 2019.
 

بوتيا يتوقع الفائز بكأس السوبر الإسباني


وعن الفائز بكأس السوبر أوضح بوتيا: "إنها أربعة فرق قوية، لا أعرف، ليس لدي فريق مفضل. نتمنى أن ينمو برشلونة لأن الفوز بكأس السوبر سيساعده كثيرًا وسيكون دافعاً قوياً".

وقال بوتيا الذي ارتدى قميص فريق برشلونة في الفترة ما بين 2009 إلى 2010 في الفريق الأول، في حوار مطوّل له مع صحيفة "سبورت" الإسبانية: "أنا متأكد من أن تشافي سيفعل شيئًا كبيرًا جدًا في برشلونة".

وعن الأجواء التي يتوقعها في لقاء السوبر الإسباني أكد بوتيا: "من المؤكد أنها ستكون أجواء جيدة. في السعودية يحبون كرة القدم وقبل كل شيء كرة القدم الجيدة. إنهم متحمسون لرؤية أفضل الفرق والاستمتاع".

من الفريق المفضل للسعوديين "برشلونة أم ريال مدريد"؟


وعن تفضيل الجماهير السعودية لأحد الفرق الإسبانية "برشلونة أم ريال مدريد" كشف لاعب البارسا السابق: "إنهم منقسمون. هناك شباب عاشوا ألقاب برشلونة وآخرون أكبر سناً عاشوا ألقاب ريال مدريد، مضيفًا، أتلتيكو لديه أيضًا مشجعوه، وكذلك بيلباو".

بوتيا يتحدث عن تطور الكرة السعودية


وبالحديث عن تطور الكرة السعودية قال: "تطورت كثيرًا، بدأت هنا في نادي الهلال بطل آسيا، والآن هو موسمي الثالث في الوحدة. لقد استقطبوا لاعبين ومدربين أجانب وتم إدخال المزيد من التكتيكات والتقنيات".

وواصل بوتيا لاعب الهلال السابق: "أتعامل مع زملائي العرب بكل احترام، إنهم أناس منفتحون، يعطونك كل شيء ويحترمونك ويحاولون مساعدتك ويجعلوك تشعر بالراحة في بلدهم، أنا سعيد لأنهم منذ اللحظة الأولى التي وصلت فيها رحبوا بي جيدًا وكانوا يحبونني وأنا معهم".

وعن ذكرياته في برشلونة قال: "إنها دائمًا ذكريات رائعة، بدءًا من تواجدي في اللاماسيا، حيث تعلمت أشياء شخصية ومهنية، لقد كانت سنوات من النمو والتعلم".

وتطرق بوتيا للحديث عن بطولة دوري أبطال أوروبا التي حصل عليها مع المدير الفني جوارديولا في اللقاء الشهير ضد مانشستر يونايتد والذي أقيم في العاصمة الإيطالية روما، قائلًا: سيبقى ذلك للتاريخ ولن يمحى أبدا. عندما كانت هناك خسارة لاعبين في الدفاع، تدربت معهم و ذهبنا أنا ومارك مونيسا إلى النهائي ضد مانشستر. لقد كنت محظوظًا أن أكون هناك واستمتع باللقب".

وبالمقارنة بين بيب جوارديولا المدير الفني السابق للبارسا وتشافي المدير الحالي للفريق الكتالوني، أكد بوتيا: "إنه أمر صعب أن تقارن الثنائي، لكنني متأكد من أن تشافي سيفعل شيئًا كبيرًا للغاية في برشلونة. لقد عاش هناك منذ أن كان صغيراً وقد حارب من أجل ذلك ولدي ثقة به".

حمل تطبيق سعودي الآن