دمج الأهلي والاتحاد في فريق واحد.. عرض "يفاجئ" الشارع الرياضي

تاريخ النشر: 09/01/2022
3845
منذ سنتين
دمج الأهلي والاتحاد في فريق واحد.. عرض يفاجئ الشارع الرياضي

"دمج الأهلي والاتحاد في فريق واحد".. هكذا عرض أحد النقاد الرياضيين، رأيه، على جماهير الشارع الرياضي السعودي، مساء اليوم الأحد.


الأهلي والاتحاد، يعيشان، أيامًا عصيبة، إذ ينافس الأول على الهبوط نحو الدرجة الأولى في الموسم الرياضي 2021-2022، بينما عانى الأخير، من الوضع نفسه، في السنوات الماضية.

ليس ذلك فقط.. بل أصبح نجوم الفريقين، يبحثان الرحيل نحو الهلال والنصر، ما زاد في يناير 2022، بعدما غادر كل من محمد العويس، عبد الإله المالكي وسعود عبد الحميد إلى الرياض، من أجل ارتداء القميص الأزرق.

وأثار الإعلامي الرياضي هتان النجار، الجدل الواسع، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، عندما اقترح مساء اليوم الأحد، دمج كل من الأهلي والاتحاد في فريق واحد، يمثل المنطقة الغربية، مضيفًا أن هذا الأمر تحقق منذ سنوات، في الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وفي عام 2017، أعلنت إمارة دبي، دمج كل من الأهلي، الشباب ودبي، معًا في فريق واحد، تحت اسم: "شباب أهلي دبي الإماراتي"، الأمر الذي لم يلق إعجاب الشارع الرياضي، آنذاك.

ومن المعروف، أن الأهلي صاحب الـ7 بطولات في مسابقة الدوري الإماراتي، والشباب الذي حقق 3 ألقاب تاريخيًا، فريقان جماهيريان، دومًا ما تنافسا معًا على الوصول إلى منصات التتويج، لذا كان غريبًا أن يتجمع أبناء دبي سويًا تحت مظلة واحدة.

وأبدى قطاع واسع من الجماهير الأهلاوية والاتحادية، رفضهما هذا المقترح، حتى لو ظل الفريقان بعيدان عن منصات البطولات.

ولم يحقق الاتحاد، لقب دوري المحترفين منذ عام 2009، فيما كان عام 2016، شاهدًا على آخر لقب أهلاوي.

ويحتل الاتحاد، صدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ35 نقطة، بينما لدى الأهلي، 15 نقطة في المركز الخامس عشر.

اقرأ أيضا

الأهلي يفاجئ الهلال بـصفقة تبادلية.. العويس مقابل هذا اللاعب

خاص| عرض رسمي من النصر للتعاقد مع نجم الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن