خاص| حقيقة منع الاتحاد والأهلي من التعاقدات.. والنصر في خطر

تاريخ النشر: 08/01/2022
2259
منذ سنتين
خاص| حقيقة منع الاتحاد والأهلي من التعاقدات.. والنصر في خطر

مفاجأة صادمة هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد بعض الأندية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


ووفقًا لصحيفة "المدينة"، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرارًا بمنع 3 أندية سعودية، من التعاقدات، بشكل مؤقت، مع مهلة لسداد المستحقات المتأخرة في بعض القضايا.

وكشفت الصحيفة، عن أن الأندية السعودية الثلاثة، لم تحصل على "الكفاءة المالية"؛ ما أثار رعب جماهير الاتحاد والأهلي، واللذين لم يحصلا على الشهادة، حتى الآن.

* الحقيقة كاملة..

وفي هذا السياق، علم "سعودي سبورت"، أن الاتحاد والأهلي، لم يصدر ضدهما أي قرار من "فيفا"، بمنع التسجيل المؤقت.
 
والأهلي سينهي كافة متطلبات الكفاءة المالية، خلال منتصف الأسبوع القادم، والتي تشمل المستحقات المتأخرة للنجم البرازيلي جوزيف دي سوزا، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم السابق.
 
أما فيما يتعلق بقضية المهاجم الرأس أخضري دجانيني تفاريس، مهاجم الأهلي السابق، فإن إدارة ماجد النفيعي، قدمت استئناف رسمي، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولذلك لم يصدر أي قرار بإيقاف التعاقدات فيها.
 
ويخصوص الاتحاد، متبقي 15 مليون ريال فقط "مستحقات متأخرة واجبة السداد"، من أجل إعلان مجلس إدارة النادي، برئاسة أنمار الحائلي، الحصول على شهادة "الكفاءة المالية".

وخلال الساعات القليلة الماضية، أغلقت إدارة الاتحاد، قضية نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، بسداد المستحقات المتأخرة من التعاقد مع المدافع المصري أحمد حجازي، والتي تقدر بـ2.5 مليون يورو.
 
وبالتالي.. من الممكن أن يكون أحد هذه الأندية الثلاثة، المقصودة من خبر صحيفة "المدينة"، هو النصر، والذي لم يحصل على شهاد "الكفاءة المالية"، حتى وقت كتابة هذا الخبر. 

اقرأ أيضا

خاص| الأهلي يكشف.. حقيقة تكفل وزارة الرياضة بـديون النادي

ثلاثي النصر إلى الأهلي.. مفاجأة مدوية تهز الشارع الرياضي

حمل تطبيق سعودي الآن