الفراج يكشف موقف كنو من التوقيع للهلال والنصر.. "لن يتم الإيقاف"

تاريخ النشر: 08/01/2022
894
منذ سنتين
الفراج يكشف موقف كنو من التوقيع للهلال والنصر.. لن يتم الإيقاف

كشف الإعلامي الرياضي وليد الفراج، عن التفاصيل الكاملة لأزمة محمد كنو مع ناديي الهلال والنصر، والخطوات المتوقعة في قضية اللاعب بداعي توقيعه لناديين، مؤكدًا أن قضية كنو لا تزال طويلة، وستستمر لعدة شهور.


وكان الهلال قد أعلن تجديد كنو لعقده مع الزعيم حتى 2025، ليصدر نادي النصر بيانًا رسميًا، يعلن خلاله اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه إعلان الهلال عن توقيع عقد مع محمد كنو، بعد إرسال إشعار إلى نادي الهلال ولجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتوضيح التبعات القانونية لهذه المخالفة القانونية، مؤكدًا حصول النصر على توقيع كنو على عقد احترافي بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة في عقده مع الهلال.

وجاءت تصريحات وليد الفراج، عبر برنامج "أكشن مع وليد"، عن أزمة كنو، كالآتي..

"محمد كنو وقع عقدًا مع النصر ثم الهلال، لجنة الاحتراف تلقت شكوى النصر ثم ترفع كامل الأوراق لغرفة فض المنازعات، بعد الحكم لأحد الطرفين ستذهب للاستئناف، السالفة مطولة وكأنها قضية سعيد المولد، الذي انتقل من الأهلي إلى الاتحاد.

ما حدث في قضية كنو يمثل صدمة للطرفين، جمهور الهلال كان (بدأ يغسل ايده)، وجمهور النصر كان (بدأ يسن أسنانه)، بيان للهلال ثم النصر، والخلاصة تقول إن كنو سيلعب مع الهلال حتى نهاية الموسم، وبتوقيعه مع الهلال، فقد فسخ كنو عقده مع النصر؛ لا إيقاف لكنو وهو مستمر مع الهلال والمنتخب حتى نهاية الموسم.

النصر يحتاج إلى إظهار أي صورة لعملية التوقيع، والتي ستعزز موقف النادي كثيرًا أمام الرأي العام، علمًا بأن نادي الهلال لم يتلق إشعارًا بتوقيع اللاعب للنصر، سواءً من نادي النصر أو لجنة الاحتراف، نظرًا لأن اللائحة الجديدة من لجنة الاحتراف السعودية، لا تلزم النصر أو اللجنة بإشعار الهلال.

ستعقد لجنة الاحتراف تحقيقًا يستغرق أسبوعًا، وبعد استكمال كافة الإجراءات، ويتوقع أن تكون في نهاية يناير، تُرفع الأوراق كلها إلى غرفة فض المنازعات، والتي ستصدر قرارًا أوليًا على الأقل في إبريل أو مايو المقبل، وسيكون هناك أيضًا استئناف لمدة 3 أو 4 شهور، وتبدأ إجراءات أو تدابير مؤقتة، وأقول إن لجنة الاحتراف السعودية شبه تتطابق مع لائحة الاحتراف بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ولكن أول شيء أن اللاعب لن يتم إيقافه وهو مستمر مع الهلال حتى نهاية الموسم.

وفقًا للمشهد أمامنا، كنو فسخ عقده مع النصر بتوقيع مع الهلال، ولكنه بحاجة لتقديم أسباب مقنعة إلى لجنة الاحتراف ثم فض المنازعات، لفسخ عقده مع النصر، وإذا لم يقدم اللاعب أسباب مشروعة، يتم إيقافه لمدة تصل إلى 4 شهور.

أما عن مسألة الشرط الجزائي في عقد كنو مع النصر، وهو ليس شرطًا جزائيًا، بل قيمة عقد النصر مع كنو، والذي حدد شرطًا بأنه في حالة الإخلال بالعقد، يتم دفع القيمة، والتي تبلغ 27 مليون ريال.. كيف تتعامل مع الجهات القضائية؟ هل كنو كان لاعبًا للنصر؟ لا.. شرط الـ27 مليون سيحتاج إثباتات خلال أسبوع، بوقوع أضرار على النصر من توقيعه لعقد جديد مع الهلال.

كل الأنظمة القانونية مبنية لخدمة اللاعب، فهو رأس مال القصة، ويجب أن يتم الحصول على دليل مادي بأن الهلال كان على علم بتوقيع كنو للنصر، حتى يتم معاقبة الهلال".



اقرأ أيضا

مفاجآت في توقيع محمد كنو لـالهلال والنصر.. القصة كاملة

الهلال يكشف مستند خطير في قضية كنو.. حرمان النصر من التعاقدات

حمل تطبيق سعودي الآن