تسريب التفاصيل المالية الكاملة في رحيل كوتينيو من برشلونة

تاريخ النشر: 07/01/2022
300
منذ سنتين
تسريب التفاصيل المالية الكاملة في رحيل كوتينيو من برشلونة

أصدر نادي برشلونة الإسباني، ظهر اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا، أعلن فيه انتقال البرازيلي فيليب كوتينيو، نجم الفريق الكروي الأول بالبرسا إلى أستون فيلا الإنجليزي.

 
وأكد نادي برشلونة الإسباني، في بيانه، أنه تم الاتفاق على إعارة كوتينيو، إلى أستون فيلا حتى نهاية الموسم الجاري (2021 – 2022).
 
واستكمل البيان أن الصفقة تتضمن بند يمنح أستون فيلا خيار الشراء بعد نهاية الموسم، ومن المقرر خضوع اللاعب للفحص الطبي واستلام تصريح العمل باللغة الإنجليزية.

وتابع: "سيدفع النادي الإنجليزي جزءًا من أجر اللاعب، ومن المتوقع أن يسافر لاعب خط الوسط إلى برمنجهام في الساعات القليلة المقبلة".

وأوضحت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، تفاصيل الصفقة المالية لانتقال كوتينيو من برشلونة إلى أستون فيلا الإنجليزي.
ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن الصحفي الشهير فابريزيو رومانو، الذي يعمل بشبكة "سكاي سبورتس"، أفاد أن أستون فيلا سيدفع حوالي 65% من راتب كوتينيو، شاملة الضرائب.
 
واستكمل الصحفي الموثوق به، أن كوتينيو يعد من أكثر اللاعبين دخلًا في برشلونة، حيث يحصل البرازيلي على 16 مليون يورو، بعدما انضم إلى البلوجرانا في يناير 2018 مقابل 150 مليون يورو، كأغلى صفقة في تاريخ النادي الكتالوني.
 
وأشارت مصادر من نادي برشلونة إلى أن رحيل كوتينيو يمثل توفيرًا قدره سبعة ملايين يورو على خزائن النادي، وهو مبلغ لا يزال غير كافي لتسجيل فيران توريس، بالإضافة إلى ذلك.
 
وذكر الصحفي ماتيو موريتو أن الخيار لشراء أستون فيلا إلى كوتينيو في سيكون بين 35 و 45 مليون يورو.
 
وأضاف أن جيرارد المدير الفني لفريق أستون فيلا، والذي لعب مع كوتينيو في ليفربول خلال الفترة من 2013 حتى 2015، كان على اتصال دائم بفيليب خلال الـ48 ساعة الماضية، وقاد المفاوضات بنفسه. 

اقرأ أيضا

رسميا.. برشلونة يعلن انتقال كوتينيو إلى أستون فيلا

نجم برشلونة يجري عملية جراحية ناجحة قبل مواجهة غرناطة

حمل تطبيق سعودي الآن