يوفنتوس يعرقل نابولي في سباق القمة على الدوري الإيطالي

تاريخ النشر: 07/01/2022
21
منذ سنتين
يوفنتوس يعرقل نابولي في سباق القمة على الدوري الإيطالي

سقط فريق يوفنتوس في فخ التعادل أمام منافسه نابولي في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن مواجهات الجولة الـ 20 من الدوري الإيطالي لكرة القدم "سيري آ"، والذي أقيمت بملعب "أليانز ستاديوم" معقل الأول.

وفرض فريق البارتينوبي نتيجة التعادل على البيانكونيري، بعدما تقدم في الشوط الاول بهدف اللاعب دريس ميرتينز، بعدما تألق اللاعب بشدة خلال هذا الشوط، قبل أن يعود فيدريكو كييزا بهدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 54 من عمر اللقاء.

وشهد اللقاء حصول اللاعب أليكس ساندور ظهير أيسر اليوفي على بطاقة صفراء في الدقيقة 44، قبل أن يتحصل على واحدة أيضًا اللاعب دييجو ديم في الدقيقة 87 من المباراة.

بهذه النتيجة رفع يوفنتوس رصيده إلى النقطة 35 في المركز الخامس، فيما رفع نابولي رصيده إلى النقطة 40 في المركز الثالث، وواصل الضغط على ثنائي المقدمة إنتر وميلان صاحبي المركز الأول والثاني برصيد 46 نقطة ، و45 نقطة على الترتيب.

وشهدت المباراة قيام جماهير نابولي بعمل أصوات قرود، إذا تواجد أحد اللاعبين ذوو اللون الأسمر من يوفنتوس أمام منطقة تجمعهم.


المباراة شهت في الشوط الأول سرعة كبيرة من لاعبي يوفنتوس، وسط رغبتهم في حسم المباراة مبكرًا واستغلال غيابات نابولي الكثيرة، ولاحت أول فرصة للبيانكونيري عن طريق اللاعب ماكيني بعد تسديده لرأسية بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 10 توغل كييزا داخل المنطقة وأطلق تسديدة صاروخية مرت فوق مرمى الحارس أوسبينا، تلاها بتسديدة أرضية صاروخية أمسكها أوسبينا على مرتين.

واستطاع نابولي في الدقيقة 23 أن يفاجئ الجميع بتسجيل الهدف الأول، وعلى عكس سير اللقاء عن طريق ميرتنز بعد كرة طولية لداخل المنطقة مررها بوليتانو ثم لميرتينز الذي أطلق تسديدة أرضية زاحفة مرت لداخل الشباك.

حاول نابولي تعزيز التقدم في الدقيقة 37، بعد تمريرة وصلت إلى زيلينسكي على دائرة منطقة الجزاء، عن سددها قوية تألق فيها تشيزني وأبعدها ببراعة إلى ركنية.

في الشوط الثاني واصل فريق يوفنتوس الضغط على نابولي بحثًا عن هدف التعادل، عن طريق موراتا الذي سدد كرة في بداية الشوط قوية لكنها مرت بعيدة عن المرمى.

ونجح كييزا في إدارك التعادل في الدقيقة 54بعد هجمة مرتدة من الجهة اليمنى تحولت عرضية إلى داخل المنطقة شتتها الدفاع وصلت صاحب هدف التعديل على حدود منطقة الجزاء الذي أطلق تسديدة أرضية بقدمه اليسرى في الشباك.

اقرأ أيضا

بونوتشي يضع يوفنتوس في مأزق قبل مواجهة نابولي المرتقبة

ريال مدريد يمهد الطريق ليوفنتوس للتعاقد مع "صخرة" تشيلسي

حمل تطبيق سعودي الآن