الهلال يطيح بالفيصلي ويتوج بكأس السوبر السعودي 2021

تاريخ النشر: 06/01/2022
340
منذ سنتين
الهلال يطيح بالفيصلي ويتوج بكأس السوبر السعودي 2021
توج فريق الكرة بنادي الهلال، بلقب كأس بيرين للسوبر السعودي 2021، للمرة الثالثة في تاريخه، عقب الفوز على الفيصلي بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، بعد التعادل (2-2) في الوقت الأصلي من المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وتقدم محمد العمري بالهدف الأول للفيصلي في الدقيقة 17، بتسديدة "على الطائر"، على حدود منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في الزاوية اليسرى للحارس عبد الله المعيوف.

وأضاف رومان أمالفيتانو الهدف الثاني للفيصلي في الدقيقة 25، بعدما استغل تمريرة عرضية، ليترجمها بكرة رأسية في الزاوية اليسرى من المرمى الهلالي.

ورد سالم الدوسري بالهدف الأول للهلال في الدقيقة 40، بعد استقبال كرة عرضية من محمد البريك، ليوجه ركلة مقصية مزدوجة، استقرت في مرمى الحارس مصطفى ملائكة.

وتعادل ياسر الشهراني لصالح الهلال في الدقيقة 53، بعدما تلقى تمريرة عرضية من موسى ماريجا، لتتخطى الكرة حارس الفيصلي، وتصل إلى الشهراني الذي سددها بيسراه في الشباك.

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (2-2)، فيما جاءت نتائج الترجيحية كالآتي..

الهلال: موسى ماريجا (هدف)، عبد الله الحمدان (هدف)، سالم الدوسري (هدف)، ماثيوس بيريرا (أضاع)، بافيتمبي جوميز (أضاع)، سلمان الفرج (هدف)

الفيصلي: جيليرمي (هدف)، إسماعيل سيلفا (هدف)، محمد الصيعري (أضاع)، رافائيل دا سيلفا (أضاع)، إيجور (هدف)، وليد الأحمد (أضاع)

أبرز أحداث المباراة

وفي الدقيقة الاولى، وجه رومان أمالفيتانو، لاعب الفيصلي، تسديدة قوية، تألق الحارس عبد الله المعيوف في التصدي لها، ثم رد الهلال في الدقيقة السادسة، بفرصة خطيرة من موسى ماريجا الذي واجه ضغطًا من مدافع الفيصلي رافائيل، أثناء تسديد كرة تخطت الحارس مصطفى ملائكة، قبل أن ينجح الظهير ياسين برناوي في إبعاد الكرة من أمام خط المرمى.

وفي الدقيقة 12، انفرد ماثيوس بيريرا، جناح الهلال، بحارس الفيصلي، ووجه تسديدة قوية تألق ملائكة في إبعادها ببراعة.

وواصل الفيصلي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45+2، بعدما تلقى مهاجم الفيصلي جوليو تفاريس، بطاقة حمراء مباشرة، بداعي ضرب مدافع الهلال جانج هيون سو.

وعقب انتهاء الشوط الأول، رصدت عدسات المباراة، واقعة اشتباك بين سعود كريري، إداري الهلال، وبعض إداريي الفيصلي.

وفي الدقيقة 59، وقع جيليرمي على هدف ثالث لصالح الفيصلي، قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقتين 74 و75، وجه الهلال فرصتين خطيرتين على الفيصلي، بين جملة هجومية بدأت برأسية محمد كنو التي ارتطمت بالعارضة، وانتهت بتسديدة غريبة من سالم الدوسري بعيدًا عن المرمى، ثم تسديدة خطيرة من بافيتمبي جوميز، قبل أن يبعد حارس الفيصلي الكرة بيمناه.

وفي الدقيقة 90+3، تألق مدافع الفيصلي إيجور في إبعاد رأسية خطيرة من ياسر الشهراني داخل منطقة الجزاء، ليبعدها برأسه عن المرمى.

اقرأ أيضا

مباشر| مباراة الهلال والفيصلي.. كأس السوبر السعودي

اشتباك بين الهلال والفيصلي في مباراة السوبر

حمل تطبيق سعودي الآن