نجم التنس الأول في العالم محتجز بسبب كورونا

تاريخ النشر: 06/01/2022
21
منذ سنتين
نجم التنس الأول في العالم محتجز بسبب كورونا

عانى المصنف الأول عالميًا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، جراء القرار الذي اتخذه بالامتناع عن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.


وألغت الحكومة الاسترالية تأشيرة دخول الصربي ديوكوفيتش إلي، وأتى القرار قبل أيام من انطلاق بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي، والتي تبدأ في 17 يناير الحالي.

وأوقف نوفاك ديوكوفيتش لعدة ساعات في مطار ملبورن، لدى وصله أستراليا أمس الأربعاء، بعد أن أبدت سلطات الحدود الاسترالية مخافوها بشأن تشيرة الدخول الخاصة به إلى البلاد.

وقال ديوكوفيتش قبل أيام أنه حصل على إعفاء طبي من لقاح فيروس كورونا مما يمنحه الضوء الأخضر للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة.

وذكر بيان سلطات الحدود الاسترالية، أن السيد ديوكوفيتش فشل في تقديم الأدلة المناسبة لتلبية متطلبات دخول البلاد، وبالتالي تم إلغاء تأشيرة دخوله.

وقررت أستراليا تعليق الترحيل الفوري لنوفاك ديكوفيتش، ليظل في مركز احتجاز المهاجرين، بحسب ما أفاد محام حكومي في جلسة استماع المحكمة، والذي أمد أن أستراليا لا تخطط لترحيله قبل الجلسة النهائية للمحكمة المقررة يوم الإثنين.

وعلق الإسباني رافاي نادال، نجم الكرة الصفراء على وضعية ديوكوفيتش، مشيرًا إلى أنه اتخذ قرارًا وعليه تحمل العواقب الخاصة به.



اقرأ أيضا

نجوم التنس يتحولون لكائنات "الزومبي" في أولمبياد طوكيو

أولمبياد طوكيو| المصنف رقم واحد يضيع ذهبية التنس.. "على خطى فيدرر"

حمل تطبيق سعودي الآن