ليكيب توجه صفعة لميسي ورونالدو.. "تشكيل الأفضل في 2021"

تاريخ النشر: 05/01/2022
103
منذ سنتين
ليكيب توجه صفعة لميسي ورونالدو.. "تشكيل الأفضل في 2021"

ربما يكون ليونيل ميسي مهاجم فريق باريس سان جيرمان، قد حصل على الكرة الذهبية السابعة له في نوفمبر الماضي، لكن نجم بطل الدوري الفرنسي لم يفعل ما يكفي للدخول في تشكيلة صحيفة ليكيب لأفضل لاعبين عام 2021.

تم إغفال وجود النجم الأرجنتيني في تشكيلة الفريق الأفضل في العالم لعام 2021، في التقرير الذي نشرته الصحيفة مساء الثلاثاء، بعد بدايته المحبطة للآمال في مشواره المهني في ملعب "بارك دي برنس".

وسجل اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا، هدفًا واحدًا فقط في منافسات بطولة الدوري الفرنسي "ليج 1"، منذ انتقاله إلى باريس سان جيرمان من برشلونة في أغسطس الماضي، على الرغم من أنه تمكن من تسجيل خمسة أهداف في العديد من المباريات في لقاءات بطولة دوري أبطال أوروبا.

منافس ميسي اللدود، مهاجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو، فشل في أن يكون ضمن الفريق الأفضل لعام 2021، على الرغم من تسجيله 14 هدفًا في 22 مباراة منذ عودته إلى ملعب أولد ترافورد في أغسطس.

وتواجد النجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، وأيضًا البولندي روبرت ليفاندوفيسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني، كثنائي الهجوم في التشكيلة التي نشرتها الصحيفة، واتخذت من خطة 4-4-2 كخيار تكتيتي وخططي لها.

ليفاندوفيسكي حل وصيفًا ميسي في ترتيب جائزة الكرة الذهبية 2021، بعد غيابه عن الجائزة في عام 2020، في حين احتل كريم بنزيمة المركز الرابع في ترتيب البالون دور.

سجل ليفاندوفيسكي 30 هدفًا في 25 مباراة حتى الآن هذ الموسم، في حين سجل بنزيمة 20 هدفًا في 24 مباراة.

الدوري الإنجليزي يسيطر على تشكيلة ليكيب للاعبين الأفضل في عام 2021

بصرف النظر عن الثنائي الهجومي، إلا أن الدوري الإنجليزي يسيطر على تشكيلة "ليكيب"، بوجود جميع لاعبي خط الوسط الأربعة من الدوري الإنجليزي.

تواجد النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول، على الجانب الأيمن من خط الوسط، وربما كان كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي مفاجأة في مركز الجناح الأيسر، رغم تعرضه للإصابة معظم فترات العام الماضي.

الثنائي نجولو كانتي وجورجينيو من فريق تشيلسي، جاءوا في مركز خط الوسط، بعد أن لعبا دورًا رئيسيًا في انتصار النادي بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وجاء في خط الدفاع، مدافع فريق ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد في مركز الظهير أيمن، وثيو هيرنانديز ظهير أيسر فريق ميلان الإيطالي، في مركز الظهير الأيسر.

مدافع مانشستر سيتي روبن دياز وماركينهوس نجم فريق باريس سان جيرمان تواجدا في مركز خط الدفاع، ليمثلا قوة هائلة في هذا الفريق.

وتواجد في مركز حراسة المرمى اللاعب، إدوارد ميندي كحارس مرمى للفريق، بعد أداءه المثالي والأكثر من رائع خلال مسيرته في ملعب "ستامفورد بريدج"، رفقة فريق تشيلسي.

وبصرف النظر عن ميسي ورونالدو, العديد من اللاعبين البارزين الآخرين غابوا عن التشكيلة, أمثال مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي ونجم هجوم بوروسيا دورتموند إرلينج هالاند.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي "تشيلسي".

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد "ليفربول"، ماركينهوس "باريس سان جيرمان"، روبن دياز "مانشستر سيتي"، ثيو هيرنانديز "ميلان".

خط الوسط: محمد صلاح "ليفربول"، نجولو كانتي "تشيلسي"، جورجينهو "تشيلسي"، كيفين دي بروين "مانشستر سيتي".

خط الهجوم: كريم بنزيما "ريال مدريد"، روبرت ليفاندوفيسكي "بايرن ميونيخ".

اقرأ أيضا

الكشف عن تطورات الحالة الصحية لميسي بعد الإصابة بفيروس كورونا.. "مفاجأة صادمة"

"لا يبدو أنه فاز بـ7 كرات ذهبية".. الصحافة الفرنسية تفتح النار على ميسي

حمل تطبيق سعودي الآن