كابوس الأهلي.. 3 أسباب وراء الانهيار وهاسي في خطر

تاريخ النشر: 02/01/2022
300
منذ سنتين
كابوس الأهلي.. 3 أسباب وراء الانهيار وهاسي في خطر

دور أول للنسيان.. هجوم ضعيف ودفاع منهار.. السومة خارج الخدمة.. هاسي بدون بصمة.. وغيرها من العناوين التي تلخص الانهيار المدوي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال رحلة الدور الأول من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022.

وكتبت 15 جولة تقديم الأهلي أسوأ دور أول في تاريخه بالبطولة الكبرى في صدمة كبيرة لجماهيره التي كانت تمنى النفس في بداية الموسم بالمنافسة على اللقب لتستيقظ على كابوس الاقتراب من منطقة الخطر.

ماهي أسباب انهيار الأهلي؟ وكيف يعاني دفاعيا وهجوميا؟ .. أسئلة تجيب عنها سعودي سبورت في السطور التالية..

هاسي بلا بصمة ولا تكتيك

فشل بينسيك هاسي المدير الفني للأهلي في تقديم أوراق اعتماده رغم خبراته بالدوري، فالمدرب فشل في استغلال قدرات مهاجميه مثل عمر السومة وهيثم عسيري وحدث تراجع لافت في مستواهما، كما لم يقدم محترفيه مثل دانكلير وأليوسكي وعمر السومة وحمدي النقاز المنتظر منهم يضاف إلى ذلك عدم تثبيت طريقة لعب واحدة على مدار 15 مبار اة حتي عندما لجأ إلى 4-2-3-1 الطريقة التقليدية خسر بها أمام الشباب.

أرقام ضعيفة في الدور الأول

من مشاهد التراجع اللافت في رحلة الأهلي فشله في تقديم نتائج جيدة، حيث خاض 15 مباراة حتى الآن حقق الفوز في 3 لقاءات فقط وهي أقل نسبة انتصارات للأهلي منذ سنوات طويلة كما تعادل 6 مرات وخسر مثلها ليحصد 15 نقطة فقط يتواجد بها في المركز الثاني وبات قريبا من مثلث الهبوط ولا تفصله عنه سوى نقطة واحدة.

هجوم سيء ودفاع هش

لم يقدم هجوم الأهلي رغم تواجد السوري عمر السومة الهداف التاريخي لبطولة دوري الأمير محمد بن سلمان المردود الجيد وسجل الأهلي 18 هدفا فقط في 15 مباراة بمعدل لايزيد عن 1.2 هدفا في المباراة الواحدة، كما تراجع مستوى الدفاع بشكل لافت واهتزت شباكه 21 مرة وسط تراجع لافت أيضا رغم تواجد 3 مدافعين أجانب في صفوفه.

اقرأ أيضا

تصريح غريب.. هاسي "يحرج" نفسه مع الأهلي

"الأهلي يحسم قضية النقاز في مباراة الشباب".. تعليق ناري

حمل تطبيق سعودي الآن