السنغال تتهم واتفورد بـ"التمييز العنصري" بعد حرمان سار من أمم إفريقيا

تاريخ النشر: 02/01/2022
34
منذ سنتين
السنغال تتهم واتفورد بـ"التمييز العنصري" بعد حرمان سار من أمم إفريقيا

رفض نادي واتفورد الإنجليزي، السماح لمهاجمه إسماعيلا سار، بالانضمام إلى منتخب بلاده السنغال، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق في الكاميرون في التاسع من الشهر الجاري إلى السادس من فبراير المقبل.

واتهم الاتحاد السنغالي نادي واتفورد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج)، بأنه "منع" مهاجمه اسماعيلا سار من المشاركة، وأعلن عن إدانته لهذا السلوك الخالي من الاحترام والمضر، الذي به تمييز عنصري قبل رؤساء النادي الإنجليزي الذين يسعون بأي ثمن لمنع لاعب من الدفاع عن ألوان منتخب بلاده".

وتألق سار مع واتفورد في الموسم الحالي، ونجح في تسجيل 5 أهداف في 12 مباراة في البريميرليج، قبل أن يصاب في ركبته نوفمبر الماضي ويغيب عن المباريات الأخيرة لفريقه.

ويعتبر المنتخب السنغالي من أبرز المرشحين للمنافسة بقوة على اللقب علمًا بأنه حل وصيفًا للمنتخب الجزائري البطل في النسخة الأخيرة من البطولة القارية في مصر عام 2019.

وهدد الاتحاد السنغالي في بيانه الذي أصدره اليوم الأحد، بتصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وصولًا لرفع قضية على واتفورد.

واختتم بيان الاتحاد السنغالي: "إفريقيا ولاعبوها يستحقون نفس الاحترام الذي تحظى به القارات والاتحادات واللاعبين الآخرين" .

ويتنافس منتخب السنغال في المجموعة الثانية مع كل من منتخب غينيا ومالاوي وأيضًا زيمبابوي.

اقرأ أيضا

تعرف على تشكيل توتنهام أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي

توتنهام يهزم واتفورد بالـ"قاضية" في الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن