"نجم الهلال أمام المحاكم الجنائية".. حقيقة شكوى النصر الخطيرة ضد سالم الدوسري

تاريخ النشر: 01/01/2022
7266
منذ سنتين
"نجم الهلال أمام المحاكم الجنائية".. حقيقة شكوى النصر الخطيرة ضد سالم الدوسري

لا تزال أزمة النجم الدولي الكبير سالم الدوسري، جناح نادي الهلال المتألق، مع البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، متوسط ميدان النصر، تثير الكثير من الحبر، في وسائل الإعلام المختلفة.

والدوسري قام بالاعتداء بالضرب على أنسيلمو، بدون كرة، في ديربي الهلال والنصر، المؤجل من الجولة 8، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وقدم النصر، شكوى إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لتوقيع عقوبة الإيقاف على نجم الهلال، وهو ما تم رفضه بشكل رسمي؛ بحجة أن حكم المباراة، لم يتخذ أي قرار في الواقعة.

وبعد قرار "الانضباط"، طالب بعض النصراويين، البرازيلي أنسيلمو، بتقديم شكوى جنائية ضد الدوسري؛ بسبب تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس.

- إذا.. هل يحق لنجم النصر تقديم شكوى جنائية ضد سالم الدوسري؟!

هذا السؤال، أجاب عنه خبير اللوائح والقوانين الرياضية أحمد الأمير، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

والأمير أكد عدم أحقية أنسيلمو، في تقديم شكوى جنائية ضد الدوسري؛ حسب المادة 59 من لائحة لجنة الانضباط.

وأشار خبير اللوائح والقوانين، إلى أن هذه المادة، تنص على "تعهد الاتحاد وأعضاءه واللاعبون والمسؤولون والإداريين وغيرهم، بعدم التقاضي في المسائل المتعلقة بممارسة نشاط كرة القدم، أمام المحاكم العادية".

وشدد الأمير، على أن أنسيلمو، وغيره من اللاعبين، تعهدوا أثناء توقيع عقد العمل، بالالتزام بجميع لوائح الاتحاد المحلي والدولي، لذلك فهم مجبرين على تنفيذ كافة مواد وبنود لجنة الانضباط.


اقرأ أيضا

الهلال يقيل جارديم.. ويتعاقد مع هذا المدرب بـ"60 مليون ريال"

حصاد 2021| صراع الهلال والنصر يستمر.. ميسي "يفك" لعنة مارادونا وعودة رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن