تصريحات هزت المملكة في 2021.. مهر الدوري وجنازة الهلال وخناقة ثنائي النصر

تاريخ النشر: 31/12/2021
905
منذ سنتين

كان عام 2021 حافلًا بالأحداث الرياضية الساخنة، والتي أثارت الجدل بين الجماهير السعودية، وصاحبها تصريحات كان منها المفاجئ، القاسي والمضحك أحيانًا.

سعودي سبورت يرصد أبرز تصريحات العام، التي سبقى العديد منها في ذاكرة الجماهير لفترة ليست بالقصير ..

والبداية مع فهد الهريفي نجم النصر السابق الذي قال في لحظة انفعال "سأعتزل حب النصر، فهو لم يعد موجودا في حياتي".

تصريحات الهريفي جاءت بعد اتهامات صريحة وجهت له بإثارة الفتنة بين لاعبي الفريق، وإجراء اتصالات مع نجم الفريق السابق لتحريضه ضد زملائه.

ونبقى في النصر، لكن هذه المرة مع تصريحات ساخنة متبادلة بين نجمي الفريق عبد الفتاح عسيري، وتاليسكا، حيث بدأت الأزمة مع توالي النتائج السيئة في بداية الموسم.

عسيري خرج بتصريحات مثيرة بعد خسارة فريقه لإحدى المباريات قائلا "مشكلة أنديتنا أن اللاعب الأجنبي يُمنح الفرصة كامله حتى لو كان سيئا عكس اللاعب السعودي، فالأجنبي لا يخرج ولا يُنتقد، السعودي فقط !

تصريحات عسيري دفعت تاليسكا للرد سريعا، قائلا "إذا كنت تريد اللعب 90 دقيقة، عليك أن تتمرن لا أن تدعي الإصابات، لكي لا تشارك في بعض المباريات .. بعض الاحترام للأجانب  .. نعمل كل يوم لنقدم الأفضل وكرة القدم للرجال وليست للأطفال."

ومن جانبه، واصل الإعلامي عبد العزيز المريسل تصريحاته النارية ضد الهلال، مستشهدا بتقرير قديم عنوانه "الهلال جنازة تنتظر الدفن"، وذلك في محاولة لإثبات صحة وجهة نظره بسيطرة النصر التاريحية على دوري المناطق، ومعاناة الزعيم بشدة في تلك الفترة.

وإلى عمر السومة هداف الأهلي، والذي أطلق تصريحا تاريخيا في الموسم الماضي، لخص من خلاله أزمة فريقه ومعاناته في عدم حصد الألقاب خلال الأعوام السابقة قائلا: " الدوري له مهر وإدارة الأهلي لم تقدم ربع المهر، بأي أساس ننافس، نحن لا نملك المقومات ونعاني من مشاكل عديدة".

ولن يمر موسم في الكرة السعودية دون أن يكون لخالد البلطان رئيس الشباب تصريحا مثيرا ضد نادي النصر، في ظل العلاقات المتوترة بينهما، حيث قال بعد فوز الليوث أمام العالمي في الدوري خلال منافسات الموسم الحالي: " ما في شيء جديد هذه عادة سنوية وصرفناها وبس".

وكان علي البليهي مدافع الهلال مثار حديث للجماهير السعودية بعد فوز فريقه أمام النصر والإطاحة به خارج البطولة الآسيوية، خاصة بعد ركز علم الزعيم في منتصف ملعب مرسول بارك الخاص بالعالمي قائلا: "كل شيء يتغير إلا الهلال ثابت".

الإعلامي الرياضي الكبير وليد الفراج، كان له تصريحا مثيرا لكل الأندية المنافسة للهلال على لقب الدوري قائلا بعد تتويج الزعيم باللقب في الموسم الماضي: "لا تسولف علي ولا أسولف عليك .. لقب مع تتويج .. الحقائق صعب تجاهلها.. الحقيقة توجع".

وإلى خالد الغامدي لاعب النصر السابق، الذي صدم جماهير العالمي عندما قال: "السبب الرئيسي لخروجي من نادي النصرغير احترافي، والأمر كان شخصنة، وبكل صدق نادي الهلال هو الزعيم العالمي"

ونهاية التصريحات تأتي على لسان عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر السابق، والاتحاد الحالي، في خطاب الوداع لجماهير العالمي بعد فسخ التعاقد معه قائلا: "الآن أنا غادرت النادي ولكنني سأعود يومًا ما، وفقكم الله وأعانكم على القادم".

حمل تطبيق سعودي الآن