قانوني يحسم الجدل.. "هكذا يتم الفصل في قضية حمد الله والنصر"

تاريخ النشر: 30/12/2021
4865
منذ سنتين
قانوني يحسم الجدل.. "هكذا يتم الفصل في قضية حمد الله والنصر"

كشف الخبير القانوني أحمد الأمير، عن تفاصيل جديدة حول رأي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الرياضية الدولية "كاس"، بشأن إنهاء العقد بين اللاعب وناديه.

ونشر الأمير رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"فيفا وكاس اعتبرت أن مخالفة اللاعب لبنود عقده او انتهاجه لسلوك تعسفي يعتبر انهاء العقد من طرفه بدون سبب مشروع وحملت اللاعب وناديه الحديد في مثل هذه الحالات كل التبعات القانونية من تعويض مالي وعقوبات رياضية

- مثال قضية اللاعب موتو وتشيلسي".

وكان النصر قد قرر التمسك بموقفه القانوني، وتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، ضد الاتحاد والمهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، لتوضيح الأسباب القانونية المشروعة التي ذكرها عبر البيان الرسمي أثناء فسخ عقد اللاعب، قبل انتقاله إلى الاتحاد لموسم ونصف، في ظل الخلاف الدائر بين حمد الله والنصر على الشرط الجزائي الذي يقدر بحوالي 84 مليون ريال.

ورد الأمير على سؤال أحد المتابعين حول كيفية توقيع لاعب مع نادٍ جديد وهو لا يزال عقده ساريًا مع ناديه السابق، قائلًا "بمجرد توقيعه لعقد جديد، يعتبر اللاعب انهى عقده السابق ؛ ويتم النظر في الانهاء من فيفا هل كان بسبب مشروع او لا!

- يتم رفع عقده الجديد لتسجيله من قبل ناديه الجديد؛ يطلب الاتحاد السعودي موافقة نادي النصر على منح بطاقته الدولية، يرفض النصر ويوضح الاسباب.

- بعد سبعة ايام من الرفض، يطلب ناديه تسجيله حسب Provisional Registration

- توافق فيفا ويتم النظر في القضية بشكل مسرع،

- لو حكم لصالح ناديه القديم، يتوقف اللاعب فورا لو كان في الانهاء في الفترة المحمية ويمنع ناديه من التسجيل ويمنح ٤٥ يوم لسداد مبلغ التعويض

- لو حكم لصالح اللاعب، يمنع ناديه القديم من التسجيل فوراً، ويلزم بدفع تعويض مالي للاعب خلال ٤٥ يوم

- هالنوع من القضايا من الممكن الطلب الحكم فيها بشكل معجل وفيفا تاخذ ذلك بعين الاعتبار

- الوقت المستغرق لاصدار القرار ١-٤ اشهر".

اقرأ أيضا

مفاجأة| كواليس تعاقد النصر مع "خليفة" حمد الله

زلزال في النصر.. الاتحاد يفاجئ حمد الله ويدمر مسلي آل معمر أمام "فيفا"

حمل تطبيق سعودي الآن