"فيفا" يتدخل في أزمة الهلال والنصر.. إيقاف سالم الدوسري

تاريخ النشر: 28/12/2021
8930
منذ سنتين
"فيفا" يتدخل في أزمة الهلال والنصر.. إيقاف سالم الدوسري

لا صوت يعلو في الوقت الحالي، إلا على أزمة النجم الدولي الكبير سالم الدوسري، جناح نادي الهلال، مع البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، متوسط ميدان النصر. 

واللقطات التلفزيونية، أظهرت اعتداء الدوسري، على أنسيلمو، في ديربي الهلال والنصر "المؤجل"، من الجولة الثامنة بمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وبعد المباراة، تقدم النصر، بشكوى رسمية لـ"إيقاف" نجم الهلال، إلا أن لجنة الانضباط والأخلاق، رفضت اتخاذ أي عقوبة ضد الدوسري؛ بحجة أن الحكم، ذكر أن اللعبة لا تستحق الطرد.

واتهم عشاق النصر، لجنة الانضباط والأخلاق، بـ"مجاملة" الهلال، برفضها اتخاذ قرار بـ"إيقاف" اللاعب الدولي، على الرغم من أن اللوائح، تمنحها الحق في ذلك.

- إذًا.. هل خالفت "الانضباط" اللوائح لمجاملة الهلال؟!

هذا السؤال، أجاب عنه خبير اللوائح والقوانين الرياضية أحمد الأمير، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

واستشهد الأمير، بواقعة اعتداء خوان زونيجا، لاعب منتخب كولومبيا، على النجم البرازيلي الكبير نيمار دا سيلفا، في كأس العالم 2014، والتي كادت أن تؤدي إلى شلل الأخير.

وكشف خبير اللوائح والقوانين، عن أن لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رفضت التدخل من أجل معاقبة زونيجا، رغم طلب الاتحاد البرازيلي، بإيقافه.

وأشار أحمد الأمير، إلى أن "فيفا"، أوضح في بيان رسمي، أن "الانضباط"، لا يُمكن أن تتدخل لتصحيح قرار، لم يحتسب فيه الحكم، أي كارت أصفر أو طرد.

وشدد "فيفا" وقتها، على أن لجنة الانضباط، لا تتدخل إلا في حالة أشهر الحكم، بطاقة صفراء أو حمراء، للاعب بدلًا من آخر، بشكل خاطئ.

ولفت الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى أن لجنة الانضباط، عندما تتدخل في أي واقعة، يكون ذلك بشكل مستقل، وبعيدًا عن العواقب المترتبة على تلك الواقعة.

وبالتالي، يتضح بأن عدم تتدخل لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، في واقعة الدوسري وأنسيلمو؛ بسبب أن الحكم لم يشهر أي كارت للاعب الهلال، قرار صحيح 100%.

اقرأ أيضا

"إصابة سالم الدوسري بالصليبي".. تفجير "أخطر قضية" بين الهلال والنصر

خاص| العويس إلى الهلال أم النصر؟.. الأهلي يفجر مفاجأة الموسم

حمل تطبيق سعودي الآن