حرب تصريحات 2021| كريستيانو رونالدو "أحمق ومريض" و"جعلوني لصا" في باريس

تاريخ النشر: 27/12/2021
644
منذ سنتين

كان عام 2021 حافلًا بالأحداث الرياضية الساخنة والتي غيرت من خريطة كرة القدم العالمية، وصاحبها تصريحات كان منها المثير، القاسي والمضحك أحيانًا.

سعودي سبورت يرصد أبرز تصريحات العام، التي سيصبح العديد منها، خالدًا في السجلات التاريخية لكرة القدم.

1-كريستيانو رونالدو مريض: 

"كريستيانو رونالدو مجنون، أحمق ومريض".. البداية من تصريح مسرب لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز متحدثا عن نجوم فريقه السابقين بطريقة سيئة، مما أثار غضب جماهير الملكي بعد السخرية من لاعبي الفريق التاريخيين.

كريستيانو كان له نصيبا كبيرا من التسريبات التي هزت الساحة الرياضية العالمية بعد تأكيده أن نجم مانشستر يونايتد الحالي ليس شخصا طبيعيا، وتصرفاته تبرهن ذلك".

2-ميسي سعيد في باريس:

"سعيد بانتقالي لباريس سان جيرمان".. عبارة اعتيادية للاعب انتقل إلى ناد جديد، ولكن لم يتوقع أن يسمعها أي محب لكرة القدم من الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي رحل بشكل مفاجئ للنادي الفرنسي بعد أن تعثر تجديد عقده مع برشلونة بسبب سوء الأحوال الاقتصادية للنادي الإسباني.

وواصل ميسي تصريحات المثيرة في مؤتمر صحفي تابعه الملايين حول العالم قائلا: "أنا حزين بسبب تصريحات رئيس برشلونة، لم يطلب مني أحد أن ألعب دون مقابل".

وكان لابورتا رئيس برشلونة قد أدلى بتصريح بشأن إمكانية استمرار ميسي في إسبانيا واللعب بشكل مجاني لحل أزمة النادي الاقتصادية، ولكنه فضّل الانتقال إلى باريس سان جيرمان.

3-أكاذيب الكرة الذهبية:

ومع التصريحات الساخنة المصاحبة لحفل اختيار أفضل لاعب في العالم من جريدة فرانس فوتبول، خرج كريستيانو رونالدو بتصريحات مثيرة للرد على اتهامات تم نقلها على لسانه بغيرته من ميسي.

وقال رونالدو في أعقاب فوز ميسي بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه :"أحد المسؤولين عن المسابقة نشر أكاذيب عن اهتمامي الجنوني بالتفوق على ليونيل ميسي في عدد مرات الفوز بالجائزة، هذا لم يحدث".

وعن نفس الحدث، أشعل روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الأجواء حين وصف حديث ميسي بعد فوزه بالكرة الذهبية السابعة في مسيرته بصاحب العبارات الفارغة، حين صرح: "كلمات ميسي ليست مهذبة وكاذبة".

4-رحيل محمد صلاح:

وفي إنجلترا زاد الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإثارة بشأن مستقبله مع الريدز مع اقتراب تعاقده من النهاية، خلال تصريح قال فيه: "لا أعلم ما يحمله المستقبل، من الممكن أن أنتقل إلى ريال مدريد أو برشلونة".

تسببت تصريحات صلاح في توتر العلاقة بين اللاعب من جهة والجماهير والمدرب من جهة أخرى خاصة أن الكثير اعتبرها وسيلة للضغط على ليفربول للموافقة على شروطه المالية للبقاء في الفريق.

5-أزمة المياة الغازية:

"اشربوا المياه".. تصريح مثير آخر لكريستيانو رونالدو خلال مؤتمر صحفي لمباراة منتخب بلاده البرتغال في يورو 2020، قام بإبعاد زجاجات المياه الغازية، بعد وصفها بالضارة واستبدالها بالمياه.

6-بوجبا المتغطرس:

"كيف خسر بول بوجبا المتغطرس الكرة بهذا الشكل؟".. جملة قالتها والدة رابيو نجم فرنسا عن زميله بوجبا، تسببت في شتائم وسباب لاذع بين والدتي ثنائي المنتخب، بعد الهدف الثالث لسويسرا خلال يورو 2020 والذي تسبب في إقصاء الديوك من البطولة.

7-القلب الضعيف:

وفي واحدة من أكثر التصريحات تأثيرا في 2021، عاد إريسكن نجم الدنمارك إلى الحياة بعد أن توقف قلبه لدقائق خلال مباراة لقاء فنلندا في يورو 2020 حيث خرج الطاقم الطبي بتصريح سعيد أدخل الفرحة لقلوب الملايين قائلا: "أعدناه للحياة".

اللحظات الحزينة في 2021 لم تتوقف عند هذا الحد، الأرجنتيني أجويرو كان له نصيبًا منها حين قال: "أعلن اعتزالي لكرة القدم نهائيًا"، بعدما حظي الهداف المخضرم بأيام معدودة في برشلونة الإسباني، بينما كتبت الأمراض القلبية كلمة النهاية لمسيرته.

8-مبابي اللص:

"جعلوني أبدو كلص"، تصريحات لكيليان مبابي كانت الأكثر إثارة للجدل، حين قرر أخيرًا الإعلان عن رغبته بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، بعد العديد من الأحاديث لمسؤولي باريس سان جيرمان ناديه الحالي، بشأن رغبته في الفرار وعدم احترام الفريق، ليؤكد أنه لم يكن ليترك النادي الفرنسي إلا للانتقال إلى الملكي.

حمل تطبيق سعودي الآن