نجوم الدوري السعودي على رأس القوائم الأولية لأمم إفريقيا 2022.. تعرف على الأسماء

تاريخ النشر: 25/12/2021
194
منذ سنتين
نجوم الدوري السعودي على رأس القوائم الأولية لأمم إفريقيا 2022.. تعرف على الأسماء

فرض نجوم الكرة العربية والإفريقية المحترفين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022، أنفسهم بقوة على القوائم الأولية للمنتخبات، المقرر لها خوض منافسات كأس الأمم الإفريقية المقبلة في الكاميرون، التي تنطلق الشهر المقبل.

وشهدت القوائم الأولية؛ استدعاء المنتخبات الإفريقية مجموعة مميزة من لاعبي الدوري السعودي، أملًا في ترجيح كفتها خلال سباق المنافسة على لقب بطل الكان، في نسخته المقبلة.

ويأتي على رأس اللاعبين المطلوبين في أمم إفريقيا، أوديون إيجالو مهاجم الشباب وهداف الدوري برصيد 9 أهداف حتى الآن، ويرغب المنتخب النيجيري في ضمه، خاصة في ظل حصوله على لقب هداف آخر بطولة قارية، عام 2019.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، ضم لاعبه أحمد حجازي مدافع الاتحاد، إلى تشكيلة الفراعنة في البطولة القارية، وهو أهم أعمدة الدفاع المصري في حسابات كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، في رحلة المنافسة على اللقب.

وقام المنتخب الجزائري ومدربه جمال بلماضي، باستدعاء نجوم لامعين أيضًا؛ مثل رايس مبولحي حارس مرمى الاتفاق، وزميله أيوب عبداللاوي، وكذلك سفيان بن دبكة لاعب وسط الفتح.

كما لجأ المنتخب التونسي بدوره، لدعم صفوفه بلاعبين محترفين في الدوري؛ مثل نعيم السليتي نجم وسط الاتفاق، وأحد أبرز لاعبي نسور قرطاج، في تشكيلة المدرب منذر الكبير حاليًا.

كما كتبت القوائم الأولية، استدعاء منتخب الكاميرون، لفينسنت أبوبكر مهاجم النصر وأبرز مهاجمي العالمي في الوقت الحالي، ونجم الديربي الأخير أمام الهلال، لقيادة هجوم الأسود.

كما ضم الرأس الأخضر، جوليو تافاريس مهاجم الفيصلي، وهو من أبرز المهاجمين المحترفين في الدوري أيضًا، إلى قائمته في البطولة القارية، أملًا في المنافسة على مقعد في دور الثمانية .

وتقام بطولة أمم إفريقيا، بين 9 يناير إلى 6 فبراير من عام 2022. 

اقرأ أيضا

الهلال يغري البلطان بـ"صفقة القرن التبادلية".. مفاجأة تهز الوسط الرياضي

الهلال يتعاقد مع نجم منتخب البرتغال.. بديل كويلار

حمل تطبيق سعودي الآن