اتحاد الكرة يجامل الهلال؟.. "سر" عدم تأجيل مباراة الفتح رغم كارثة كورونا

تاريخ النشر: 25/12/2021
2043
منذ سنتين
اتحاد الكرة يجامل الهلال؟.. "سر" عدم تأجيل مباراة الفتح رغم كارثة كورونا

يُعاني نادي الفتح، من كارثة كبرى، قبل ساعات قليلة من مواجهة الهلال، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

والهلال يستضيف في الساعة الخامسة و50 دقيقة، من مساء اليوم السبت، فريق الفتح، ضمن منافسات الجولة 14 من مسابقة الدوري.

وفي هذا السياق، أعلن الفتح، عن إصابة 6 من نجوم الفريق الأول، بفيروس "كورونا"، حيث تقدم بطلب رسمي، إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل تأجيل المباراة أمام الهلال.

ولكن، طلب إدارة الفتح، قوبل بـ"الرفض" التام، وسط اتهامات من الجماهير السعودية، لاتحاد كرة القدم، بمجاملة الهلال، ومساعدته على الفوز، دون مراعاة لظروف الفتح.

- إذًا.. هل "جامل" اتحاد الكرة نادي الهلال على حساب الفتح؟!

الإجابة على هذا السؤال، كشف عنها خبير اللوائح والقوانين الرياضية أحمد الأمير، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

ونفى الأمير، أن يكون هناك أي مجاملة للهلال، برفض طلب الفتح، بتأجيل المباراة.

وأوضح أن لائحة التنظيمات الخاصة بجميع المسابقات السعودية، خلال فترة جائحة "كورونا"، لا تتضمن نصوص تتيح خيار تأجيل المباراة، في حال الإصابة بالفيروس.

وأشار أحمد الأمير، إلى أن اللائحة، احتوت صراحة في المادة 5، نص يعتبر الفريق خاسراً بنتيجة (3-0)، حال عدم قدرته على توفير 13 لاعبًا، بما فيهم حارس مرمى، بقائمة بداية المباراة.

وشدد الأمير، على أنه لذلك، تم رفض طلب الفتح، الخاص بتأجيل المباراة؛ قائلًا: "سوف يتم رفض طلب أي فريق آخر أيضًا، يتعرض لنفس الظروف".

اقرأ أيضا

الهلال يغري البلطان بـ"صفقة القرن التبادلية".. مفاجأة تهز الوسط الرياضي

الهلال يتعاقد مع نجم منتخب البرتغال.. بديل كويلار

حمل تطبيق سعودي الآن