"إيقاف سالم الدوسري وتاليسكا في الهلال والنصر".. تطور رسمي يهز الوسط الرياضي

تاريخ النشر: 23/12/2021
24786
منذ سنتين
"إيقاف سالم الدوسري وتاليسكا في الهلال والنصر".. تطور رسمي يهز الوسط الرياضي

لا صوت يعلو في الوقت الحالي، إلا على مصير "إيقاف" سالم الدوسري والبرازيلي أنديرسون تاليسكا، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بناديي الهلال والنصر، على التوالي.

والدوسري قام بالاعتداء بـ"الضرب"، على البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، متوسط ميدان النصر، في الديربي المؤجل من الجولة الثامنة، ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

أما تاليسكا، قام أيضًا بـ"ضرب" نجم الاتفاق، في مباراة ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

* تعليق رسمي..

وفي هذا السياق، علق مانويل نافارو، مدير دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على واقعتي الدوسري وتاليسكا، المثيرتين للجدل.

وكشف نافارو في تصريحات تلفزيونية، عن أن الدوسري، كان يستحق الحصول على كارت أحمر مباشر، في مباراة النصر.

واعترف المسؤول الرسمي، بارتكاب تقنية الفيديو "فار"، خطأ كبير في واقعة نجم الهلال، حيث كان يجب إخطار الحكم الرئيسي، باللقطة.

وبخصوص واقعة أنديرسون تاليسكا، في مباراة الاتفاق، رفض نافارو "التعليق"، مؤكدًا أن دائرة الحكام، ستقوم بتحليلها، خلال الساعات القادمة، قبل إبداء الرأي الرسمي.

- إذًا.. ماذا بعد اعتراف مانويل نافارو المصير للجدل؟!

تصريحات نافارو، تعيد الجدل بشأن إمكانية تدخل لجنة الانضباط والأحلاق، من نفسها، لتوقيع عقوبة على سالم الدوسري وتاليسكا.

ووفقًا لما ذكره الإعلامي سليمان الجعيلان، في وقتٍ سابق، فإن الفقرة الثانية من المادة 93، تنص على أنه من اختصاص اللجنة، تصحيح الأخطاء الانضباطية الواضحة، في قرارات الحكام.

وفي حال تدخلت اللجنة من تلقاء نفسها، حسب المادة 94، فإنها تستطيع إيقاف أي شخص "لاعب أو فني أو إداري"، لمدة لا تزيد عن 3 مباريات، أو فترة شهرين كاملين.

وبالتالي، فإنه بعد تصريحات نافارو، من الممكن أن تصدر لجنة الانضباط، قرارًا بـ"إيقاف" سالم الدوسري، لمدة مباراة إلى ثلاثة، في انتظار تحليل واقعة تاليسكا.

اقرأ أيضا

خاص| غريب إلى الهلال؟.. "سعودي سبورت" يكشف مفاجأة الأهلي في صفقة الموسم

الهلال يحصل على توقيع نجم النصر "سرا".. الصفقة تمت رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن