ديربي الفرصة الأخيرة بين الهلال والنصر.. "طرد جارديم ومحاكمة روسو وآل معمر"

تاريخ النشر: 14/12/2021
837
منذ سنتين

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، ديربي الرياض الناري بين الهلال والنصر، مساء الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

هذه المباراة؛ هي الأولى بين عملاقي الرياض، منذ فوز الهلال، على النصر، بهدفين مقابل واحد، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

الهلال والنصر يدخلان المباراة؛ وهما يُعانيان من تراجع كبير في النتائج؛ فعلى الرغم من تتويج الزعيم، باللقب الآسيوي، إلا أنه يواصل الترنح محليًا، باحتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري.

التراجع محليًا، دفع جماهير الهلال، للمطالبة بإقالة البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، معتبرة أنه يجبر نجوم الزعيم، على اللعب بأسلوب لم يعتادوا عليه أبدًا.

الجماهير ترى أن ديربي النصر؛ هو الفرصة الأخيرة للمدرب البرتغالي، والذي سيواجه أزمة فنية كبرى، بغياب أبرز نجومه "محمد البريك، وعبدالله عطيف، ومحمد كنو، وناصر الدوسري".

جارديم لعب مع الهلال، 11 مباراة في الدوري، اكتفى بـ5 انتصارات مقابل 6 تعادلات، وهو أقل عدد من الفوز، في تاريخ الفريق، منذ تطبيق نظام الاحتراف.

* البيت النصراوي..

أما النصر، يدخل الديربي المرتقب، بمدير فني جديد؛ هو الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو، والذي واجه هجومًا كبيرًا، قبل أن يبدأ مسيرته، فعشاق العالمي، كانوا يأملون في مدرب أكبر اسمًا، لقيادة الفريق الأصفر.

الهجوم على روسو، ليس الوحيد في النصر، حيث طالبت الجماهير، برحيل مجلس إدارة مسلي آل معمر، نظرًا لسوء النتائج، حيث يحتل الفريق، المركز السابع في جدول ترتيب الدوري.

أيضًا، فقد النصر، أهم سلاح هجومي له؛ وهو المغربي عبدالرزاق حمد الله، والذي تم فسخ عقده، بحجة سلوكياته المشينة.

مشاكل النصر، لم تتوقف عند هذا الحد، بل مهد فيصل أبوساق، عضو مجلس الإدارة، إلى عدم منافسة الفريق، على أي لقب، في الموسم الحالي، مع تهديد أكثر من نجم بـ"الرحيل"؛ على رأسهم الثنائي الأرجنتيني بيتي مارتينيز، والبرازيلي أنديرسون تاليسكا.

حتى أن تأهل النصر، إلى بطولة دوري أبطال آسيا 2023، بات محل شك كبير، في حال لم يضمن الفريق، مركزًا بين الثلاثة الأوائل في جدول الترتيب؛ وهو الأمر البعيد كل البعد حاليًا.

وما بين أزمة الهلال الفنية ومشاكل النصر الكارثية، يبقى السؤال: "لمن يبتسم ديربي الرياض المصيري؟!".

حمل تطبيق سعودي الآن