مشاركة الأخضر في كأس العرب.. بين الصدمة والتفكير فيما هو أهم

تاريخ النشر: 12/12/2021
73
منذ سنتين
مشاركة الأخضر في كأس العرب.. بين الصدمة والتفكير فيما هو أهم

ربما تكون مشاركة منتخب السعودية في كأس العرب المُقامة حالياً بقطر واحدة من المشاركات المُثيرة للجدل ، فالبعض يرى أن إبتعاد المنتخب السعودي الأول عن المشاركة في كأس العرب كان قراراً صحيحاً ، فيما ذهب البعض الأخر إلى أن هذا القرار لم يكن جيداً لأن خروج الأخضر السعودي من الدور الأول للبطولة كان _ومازال _صادماً بالنسبة للجمهور السعودي.

المنتخب السعودي تذيل جدول ترتيب المجموعة الثالثة بتحقيق نقطة واحدة فقط من 3 مباريات ، وخسر الأخضر السعودي المباراة الافتتاحية أمام الأردن بهدف نظيف ثم تعادل مع فلسطين 1-1، قبل أن يخسر في الجولة الأخيرة أمام المغرب بهدف نظيف.
مشاركة المنتخب الأولمبي السعودي في كأس العرب أثارت حالة من الجدل في الشارع الكروي السعودي إذ أكد كثيرون أن غياب المنتخب الأول عن هذه البطولة يُمثل خسارة للكرة السعودية.

وتسبب غياب الفرنسي هيرفي رينارد عن قيادة المنتخب السعودي الأول في ظهور الفريق بشكل متراجع بالبطولة إذ قاد لورينت بونادي مساعد رينارد المنتخب الأولمبي في هذه البطولة.

غياب رينارد لم يكن السبب الوحيد وراء ظهور الأخضر السعودي الأولمبي بشكل متواضع في كأس العرب ، فقد تسبب غياب عناصر الخبرة عن المنتخب الأولمبي في تراجع الأداء أيضاً لاسيما إذا وضعنا في الاعتبار قوة المنتخبات المشاركة في البطولة.

الدروس المُستفادة من مشاركة الأولمبي السعودي في كأس العرب يجب أن يضعها المسئولين عن اللعبة بالمملكة في حسابتهم الفترة المقبلة خاصة وأن الإتحاد السعودي لكرة القدم كان واضحاً منذ البداية أن مونديال قطر هو الأهم بالنسبة للجميع في المملكة.

اقرأ أيضا

تعرف على مواعيد مباريات نصف نهائي كأس العرب

"الجزائر تتصدر".. 9 لاعبين بالدوري السعودي في نصف نهائي كأس العرب

حمل تطبيق سعودي الآن