مسلي آل معمر يصالح جماهير النصر.. "صفقة قطرية مجانية"

تاريخ النشر: 11/12/2021
20887
منذ سنة
النصر

لا يزال مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، يعمل لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، من أجل العودة إلى المنافسة على البطولات، من جديد.

والنصر يُعاني من تراجع كارثي في النتائج، خلال الموسم الرياضي الحالي، حيث يحتل المركز السابع، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 17 نقطة، من 12 مباراة.

وفي دوري أبطال آسيا، خسر العالمي، فرصة التتويج بـ"اللقب"، لأول مرة في تاريخه، بعد السقوط أمام الهلال، في نصف النهائي، على ملعب "مرسول بارك"، في العاصمة الرياض.

* صفقة هجومية..

وعلى رأس أجندة "التدعيمات" النصراوية؛ يأتي التعاقد مع قلب هجوم أجنبي جديد، خاصة بعد فسخ عقد النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، وغياب الكاميروني فينسنت أبوبكر، عن عديد المباريات، في شهر يناير؛ بسبب المشاركة في كأس أمم إفريقيا.

وارتبط أكثر من اسم هجومي، بالانتقال إلى النصر، في الميركاتو الشتوي القادم؛ مثل: الجزائري إسلام سليماني "أولمبيك ليون الفرنسي"، والجزائري بغداد بونجاح "السد القطري"، والتوجولي لابا كودجو "العين الإماراتي"، والأرجنتيني روجيليو فونيس موري "مونتيري المكسيكي".

وفي ظل صعوبة التعاقد مع سليماني وبونجاح وكودجو، وعدم الاقتناع التام بموري، فإن إدارة آل معمر، بدأت في البحث عن بدائل أخرى.

- إذًا.. من هو "البديل" المحتمل لتدعيم هجوم النصر؟!

قطاع كبير من جماهير النصر، اقترحوا على الإدارة، اسم اللاعب القطري المتألق المعز علي، والذي يقدم مستويات مبهرة، في السنوات الثلاث الأخيرة.

وبدأ تألق علي الكبير، في يناير 2019، عندما توج هدافًا لبطولة كأس أمم آسيا، مع منتخب قطر، برصيد 9 أهداف؛ وهو رقم قياسي تاريخي.

ولم يكتفِ مهاجم الدحيل القطري، بهذا الإنجاز، بل واصل تألقه، وأصبح أول لاعب في العالم، يسجل في 3 بطولات قارية مختلفة "أمم آسيا، وكوبا أمريكا، والكأس الذهبية".

وسجل المعز علي، هدف في 3 مباريات ببطولة كوبا أمريكا، كما أحرز 4 أهداف، في 5 لقاءات، بمسابقة الكأس الذهبية.

وفي تصفيات كأس العالم، هز المعز، شباك الخصوم، في 6 مرات، من 12 مباراة رسمية، إلى جانب تسجيل 3 أهداف، في 4 مباريات حتى الآن، ببطولة كأس العرب، الجارية حاليًا في قطر.

أما على مستوى الأندية، لعب النجم القطري، الذي تخرج من أكاديمية أسباير، في أندية يوبين البلجيكي ولاسك لينز النمساوي وليونيسا الإسباني، قبل أن ينضم إلى الدحيل.

ومع الدحيل، سجل المعز علي، 42 هدفًا وصنع مثلهم، خلال 144 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

وتداولت الجماهير النصراوية، صورة من موقع الانتقالات العالمي "ترانسفير ماركت"، تكشف أن عقد اللاعب القطري، مع الدحيل، انتهى في يونيو 2021، أي أن المعز علي، أصبح حرًا، ويحق له التوقيع مع قلعة العالمي "مجانًا".

ورغم ما تم ذكره في "ترانسفير ماركت"، إلا أن اللاعب، يشارك بشكل طبيعي، في الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، مع الدحيل، وهو ما يؤكد وجود خطأ في موقع الانتقالات العالمي.

ولكن، ما يسهل المهمة أمام النصر، للتعاقد مع المعز، في حال استجابت الإدارة، لطلب الجماهير، هو أن اللاعب، أكد في أكثر من مرة، رغبته في خوض تجربة احترافية، وعدم ممانعة ناديه، في ذلك.

حمل تطبيق سعودي الآن