"من البداية إلى الانتقال للهلال".. كواليس نارية في أزمة سعود مع الاتحاد

تاريخ النشر: 10/12/2021
483
منذ سنتين
"من البداية إلى الانتقال للهلال".. كواليس نارية في أزمة سعود مع الاتحاد

كشف الإعلامي الرياضي هتان النجار، عن كواليس مثيرة في ملف أزمة الظهير الدولي سعود عبد الحميد مع الاتحاد، منذ بداية الأزمة وحتى انتقال اللاعب إلى الهلال.

وأعلن الهلال عن تعاقده رسميًا مع سعود عبد الحميد، قادمًا من صفوف الاتحاد، بعقد حتى 2025، بعد فترة طويلة من المفاوضات بين سعود وإدارة الاتحاد من أجل تجديد عقده الذي ينتهي في 31 يناير المقبل.

وقال النجار، خلال تصريحات لفضائية 24 الرياضية، "المدير التنفيذي للاتحاد، حامد البلوي، فتح باب التفاوض مع سعود عبد الحميد ووكيل أعماله، فور تعيينه من قِبل الإدارة، حيث تفاوض معه على كسر العقد القديم وفتح عقد جديد، وذلك بعد تذمر اللاعب من المقابل المادي للعقد القديم، والذي بلغ تقريبًا 10 آلاف ريال".

وأضاف "الأزمة وصلت إلى قيام سعود عبد الحميد برفع طلب إلى لجنة الاحتراف بفسخ عقده لعدم تسلم مستحقاته المتأخرة، ووصلت الأمور إلى لجنة فض المنازعات، ومطالبة إدارة الاتحاد بسداد مبلغ 300 ألف ريال لإغلاق ملف سعود".

واستطرد النجار "بدأت رغبة إدارة الاتحاد في التجديد لسعود قبل دخوله فترة الـ6 شهور الأخيرة في أغسطس الماضي، وقدمت عرضًا للاعب بقيمة 5 ملايين ريال سنويًا، بينما أكد وكيل اللاعب أنه تلقى عرضًا من نادٍ آخر بقيمة 7 ملايين ريال، ليخرج بعدها رئيس الاتحاد أنمار الحائلي، ويؤكد أنه سيقدم مبلغ الـ5 ملايين ولن يزيد عن هذا العرض".

وتابع "بعد دخول سعود فترة الـ6 شهور، بدأت المفاوضات تتخذ مسارًا آخر، حيث حضر وكيل اللاعب إلى مقر الاتحاد وجلس مع نائب الرئيس أحمد كعكي، وكان هناك إشكالية بأن سقف المبالغ للمحترفين السعوديين لا يتعدى 3 ملايين ريال، فيما صرح المدير التنفيذي للاتحاد بأن موقف النادي ثابت ولن يتغير، على مبلغ الـ5 ملايين ريال، وحصل على موافقة لجنة الاحتراف لتجديد عقد سعود مقابل 15 مليون ريال".

ونوه النجار بأن وكيل أعمال اللاعب كان قلقًا، وقال الشيء الذي يضمن حقوق اللاعب هو تحويل قيمة العقد بنكيًا إلى حساب اللاعب، فيما لاحظت إدارة الاتحاد أنه رغم أنها كانت مؤمنة مبلغ اللاعب، إلا أنها بلغت اللاعبين بادخار رواتبهم لدفع مقدم عقد سعود، واللاعبون رحبوا بهذا الأمر من أجل إغلاق ملف اللاعب".

اقرأ أيضا

إعلامي: سعود عبد الحميد دفع ثمن "الخلافات الشخصية"

نقاط "مضحكة ومبكية".. تكشف لماذا رفض سعود الاتحاد ووقع للهلال

حمل تطبيق سعودي الآن