رونالدو قادم.. "الجوهرة" معقل الأحداث العالمية على أرض المملكة

تاريخ النشر: 05/09/2018
2937
منذ 5 سنوات
رونالدو قادم.. "الجوهرة" معقل الأحداث العالمية على أرض المملكة

أعلنت الهيئة العامة للرياضة، برئاسة معالي المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، عن استضافة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، لمباراة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلانو في يناير المقبل.

يأتي ذلك في إطار الأحداث العالمية التي يستضيفها ملعب الجوهرة المشعة، في مختلف الرياضات.

ويستعرض "سعودي دوت كوم" أبرز الأرقام والأحداث العالمية على ملعب الجوهرة بجدة..

كرة القدم

استضاف أولى مبارياته بين الأهلي والشباب على لقب كأس الملك في 1 مايو 2014، والتي شهدت أعلى حضورًا جماهيريًا في تاريخ الملعب، بواقع 62241 مشجع، في اللقاء الذي انتهى بتتويج الشباب باللقب، بعد الفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة.


وتعد هذه المرة الأولى التي يستضيف ملعب الجوهرة، مباراة عالمية، حيث يلتقي فريقا يوفنتوس وميلانو على لقب كأس السوبر الإيطالي، في مباراة ينتظر أن تشهد حضور النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات.

WWE

استضاف ملعب الجوهرة، بطولة أعظم رويال رامبل في تاريخ مصارعة المحترفين WWE، بمشاركة 50 مصارعًا، والتي انتهت بتتويج برون سترومان باللقب، كما أنه من المنتظر أن تستضيف المملكة، إحدى بطولات WWE لمدة 10 سنوات مقبلة.


ملاكمة

استضاف ملعب الجوهرة بجدة، مباراة الأوكراني أوليكساندر أوسيك والروسي مورات جاسييف على نهائي لقب محمد علي للملاكمة "وزن خفيف" في مايو الماضي، والتي انتهت بفوز أوسيك باللقب.


ومن المقرر أن تستضيف جدة، بطولة محمد علي للملاكمة على نهائي لقب الوزن المتوسط، بين الملاكمين البريطانيين جورج جروفيس وكالوم سميث، وتقام المباراة في 28 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضا

صورة| هيئة الرياضة: اكتمال مشروع "تكييف" ملعب الجوهرة

مقطع فيديو يكشف نجاح مبادرة هيئة الرياضة في الجوهرة المشعة

حمل تطبيق سعودي الآن