استحداث نظام جديد لبرشلونة بعد السقوط للدوري الأوروبي.. "ملحق دور الـ16"

تاريخ النشر: 09/12/2021
1156
منذ سنتين
استحداث نظام جديد لبرشلونة بعد السقوط للدوري الأوروبي.. "ملحق دور الـ16"

ستكون مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم على موعد مع حدث تاريخي بتواجد برشلونة الإسباني، ضمن منافساتها بعد فشله في التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وودع برشلونة دوري الأبطال من دور المجموعات بالخسارة من بايرن ميونخ الألماني (3-0)، على ملعب أليانز آرينا، ليتأهل بدلا منه بنفيكا البرتغالي الفائز على دينامو كييف الأوكراني (2-0).

*نظام ملحق الدوري الأوروبي:

وسيشارك برشلونة في مرحلة ما تعرف بـ "محلق دور الـ16" والذي تم استحداثه بعد بطولة دوري المؤتمرات الأوروبي، وهو ما كان يعرف في السابق بدور الـ 32.

وسيلعب في ملحق ثمن نهائي الدوري الأوروبي الفرق الكبرى القادمة من دوري الأبطال والتي فشلت في التأهل لدور الـ 16، مع الفرق التي احتلت وصافة مجموعتها في اليورو ليج.

وتنص القاعدة الجديدة في الدوري الأوروبي، على تأهل الأندية صاحبة الصدارة في مجموعتها لدور الـ 16 بشكل مباشر، في انتظار نتائج الملحق.

*مواعيد القرعة:

ستقام قرعة الدوري الأوروبي يوم الأثنين المقبل الموافق 13 ديسمبر بمدينة نيون السويسرية، وستنطلق القرعة في تمام الثانية والنصف مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

*الأندية المشاركة من دوري أبطال أوروبا في ملحق الدوري الأوروبي:

لايبزيج الألماني، بورتو البرتغالي، بوروسيا دورتموند الألماني، شيريف المولدوفي، برشلونة الإسباني، إشبيلية الإسباني، زينيت الروسي، (فياريال الإسباني أو أتلانتا الإيطالي).

*فرق الدولة الواحدة: 

ستطبق قاعدة عدم مواجهة فريقين من نفس الدولة الواحدة، في مرحلة ملحق دور الـ 16 في الدوري الأوروبي، كما هي معمول بها في دوري أبطال أوروبا بدون أي تغيير.

اقرأ أيضا

أرقام ليالي الأبطال| نكسة برشلونة لأول مرة منذ 20 سنة وإنجاز لايصدق لنجم اليونايتد

الابتسامة التي قتلت جماهير برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن