"شكرا للهلال".. الكشف عن عدد "مقاعد" الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 09/12/2021
609
منذ سنتين
"شكرا للهلال".. الكشف عن عدد "مقاعد" الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم الخميس، اعتماد توزيع "مقاعد" مسابقة دوري أبطال آسيا 2023.

والهلال حامل لقب النسخة الأخيرة، من دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة النهائية، على ملعب الملك فهد الدولي، في العاصمة الرياض.

وجاء اعتماد مقاعد دوري الأبطال، بعد إصدار النسخة الأحدث من تصنيف مسابقات الأندية في الاتحاد، حيث تصدرت السعودية تصنيف عام 2021.

وبناء على هذا، ستحصل المملكة العربية السعودية، على ثلاثة مقاعد مباشرة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، ومقعد في الدور التمهيدي.

ولعب تتويج الهلال، بنسختي 2019 و2021، من البطولة القارية، دورًا هامًا في حفاظ المملكة على مقاعدها الـ3 ونصف، بعد أن كانت مهددة بتقليص العدد.

في المقابل جاءت إيران في المركز الثاني لمنطقة غرب آسيا، وسوف تحصل على ذات عدد المقاعد المخصص للسعودية، في حين نالت قطر وأوزبكستان مقعدين مباشرين في دور المجموعات، ومقعدين في الأدوار التمهيدية.

من جهتها، جاءت كوريا الجنوبية بالمركز الأول لمنطقة الشرق، وتليها اليابان، حيث يحصل كل منهما على ثلاثة مقاعد في دور المجموعات، ومقعد في الأدوار التمهيدية.

بينما حصلت الصين وتايلاند، على المركزين الثالث والرابع على التوالي لمنطقة الشرق، وبالتالي تحصل كل منهما على مقعدين مباشرين بدور المجموعات، ومقعدين في الأدوار التمهيدية.

اقرأ أيضا

الهلال أم النصر.. السومة "يزلزل" الأهلي ويكشف عن قراره النهائي

الهلال يحسم صفقته الشتوية الثانية.. ووليد الفراج يعلن "اسم" اللاعب

حمل تطبيق سعودي الآن