تقرير| لماذا دوري الأمم الأوروبية فكرة رائعة؟

تاريخ النشر: 05/09/2018
403
منذ 5 سنوات
تقرير| لماذا دوري الأمم الأوروبية فكرة رائعة؟

تنطلق النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية مساء غدا الخميس بمباريات من العيار الثقيل أبرزها بالطبع مباراة فرنسا مع ألمانيا.

ويتساءل البعض عن مدى جدوى واستفادة الكرة من إنشاء بطولة بين المنتخبات في الفترات بين البطولات القارية، لأنها ستزيد الضغط على اللاعبين لكن بالنظر إلى أهمية البطولة سنجدها مهمة للغاية لأسباب سنستعرضها في التقرير التالي.. 

التخلص من ملل التوقف الدولي

يعاني عشاق كرة القدم حول العالم من الملل الذي تسببه مباريات التوقف الدولي بسبب قلة المنافسة والإثارة فيها، لكن مع وجود بطولة تنافسية سيجعل الجماهير أكثر انتظارا لمباريات هذه المنافسية.

ويكفي أن نقول أن إحدى مباريات هذا الأسبوع هي مباراة فرنسا بطل العالم الحالي، مع ألمانيا بطل العالم السابق مما يدل على المنافسة والقوة الكبيرة التي تضيفها المسابقة. 


بطولة جديدة بطموحات جديدة

هل تستطيع تذكر أي حدث رياضي في السنوات التي تكون بين البطولات الكبرى؟ هل تتذكر مباراة مثيرة في صيف 2015 بين أي منتخب؟ بالطبع لا يوجد.

هذه البطولة ستملأ الفراغ بين البطولات الكبري للمنتخبات مثل البطولات القارية وكأس العالم والقارات لذلك ستجد هذه البطولة متابع جيد بالإضافة إلى زيادة أرباح اليويفا.


حافز جديد

تمثل هذه البطولة حافز جديد للمنتخبات الكبرى التي لم تحقق بطولات قارية منذ فترة كبيرة وعلى رأسها هولندا التي لم تحقق بطولة قارية منذ بطولتها الوحيدة في عام 1988 رغم مرور أجيال رائعة على هذا المنتخب، ونفس الحال للبرتغال التي لم تحقق أي بطولة قارية أو كبرى على مدار تاريخها سوى يورو 2016 الماضية على حساب فرنسا.

فرصة للكبار

كل بطولة من كأس الأمم الأوروبية تظهر مفاجأة بعدم تأهل أحد الفرق الكبرى لليورو، وهو أمر يجده البعض مملا لأنه يحرم الجماهير من متعة رؤية فرقهم المفضلة مثل هولندا في البطولة الماضية.
فرصة للصغار

من أهم مميزات هذه البطولة هو إعطاء الفرصة للمنتخبات صاحبة التصنيف المتدني للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية، حيث تتيح هذه المسابقة الفرصة للمنتخبات صاحبة التصنيف الثالث، والرابع مقعدا لكل مستوى من هذه المستويات.


إنهاء نحس المسيرة الدولية

بالنظر لتاريخ بعض اللاعبين الكبار سنجد أن جزء من هؤلاء اللاعبين لم يرفع أي لقب دولي طوال تاريخه مثل لويس فيجو مع البرتغال، بالاك مع ألمانيا، أو راؤول مع إسبانيا.

هذه البطولة ستكون فرصة للاعبين الكبار لحصد بطولة دولية مع المنتخب يزين بها مسيرته التي تكون حافلة على مستوى الأندية، ومتدنية مع المنتخب.

اقرأ أيضا

هل يضطهد يويفا ليونيل ميسي باستبعاده من جائزة الأفضل في أوروبا؟

"يويفا" يعلن موعد تطبيق "تقنية الفيديو" في دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن