هل يسير مدرب النصر على درب فيرجسون وكلوب وفينجر ؟

تاريخ النشر: 06/12/2021
273
منذ سنتين
هل يسير مدرب النصر على درب فيرجسون وكلوب وفينجر ؟

هل يسير الأرجنتيني ميخيل أنخيل روسو المدير الفني الجديد للنصر على درب السير أليكس فيرجسون أو يورجن كلوب أو جوزيه مورينيو أو أو أرسين فينجر؟ سؤال طرحه كثيرون من عشاق الساحرة المستديرة في الشارع الرياضي السعودي بصفة عامة وبين جدران النصر على وجه الخصوص.

فالمدرب الجديد للنصر لم يكن لاعبًا مشهورًا، ولم يحقق أي إنجازات تُذكر حينما كان لاعبًا في الدوري الأرجنتيني، لكنه تنقل بين عدة أندية في أمريكا اللاتينية، حينما إتجه للعمل في مجال التدريب.

وحقق روسو بعض النجاحات في عالم التدريب مع عدة أندية في أمريكا اللاتينية قبل أن يخطو خطوة جديدة في عالم التدريب بالموافقة على عرض النصر.

كثيرون من عشاق النصر يأملون في تكرار سيناريو فيرجسون وكلوب ومورينيو وفينجر مع المدرب الأرجنتيني روسو، فلم يكن هؤلاء المدريبن العظام لاعبين كبار، لكنهم أصبحوا أساطير في عالم التدريب.

لعب أنخيل روسو خلال مسيرته الاحترافية مع فريق وحيد هو دي لابلاتا الأرجنتيني، وسجل خلالها 10 أهداف خلال 427 مباراة لعبها ، فيما سبق له تدريب العديد من الأندية مثل لانوس ودي لابلاتا وأونيفرسيداد وروزاريو سنترال وسلامانكا وأتلتيكو كولون ولوس أنديس وفيليز سارسفيلد وبوكا جونيور وسان لورينزو وراسينغ وأليانزا ليما و سيرو بورتينيو.

وتعد تجربة روسو مع بوكا جونيور هي الأبرز في مسيرته، حيث تولى قيادة الفريق في فترتين، الأولى عام 2007 والثانية في 2020.

ويحتل النصر المركز السابع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 17 نقطة، ولديه مباراتين مؤجلتين ضد الطائي والهلال.

اقرأ أيضا

رسالة نارية من حمد الله لجماهير النصر: "أعانكم الله"

الصرامي يفاجئ جماهير النصر : حمد الله سيعود

حمل تطبيق سعودي الآن