بعد خسارة الآسيوية أمام الهلال.. بوهانج ستيلرز ينجو من الهبوط بأعجوبة

تاريخ النشر: 06/12/2021
701
منذ سنتين
بعد خسارة الآسيوية أمام الهلال.. بوهانج ستيلرز ينجو من الهبوط بأعجوبة

ضمن فريق الكرة بنادي بوهانج ستيلرز، البقاء في الدوري الكوري الجنوبي، بعد الهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية في الأمتار الأخيرة.

وكان الهلال قد توج بلقب دوري أبطال آسيا 2021، عقب الفوز على بوهانج ستيلرز بنتيجة (2-0)، في نهائي البطولة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ليفك الهلال الشراكة مع بوهانج، ويصبح رسميًا الأكثر تتويجًا في تاريخ الآسيوية برصيد 4 ألقاب.

وبعيدًا عن صراع الآسيوية، كان بوهانج يعاني من صراع آخر على الهروب من دوامة الهبوط إلى الدرجة الثانية من الدوري الكوري، حيث أنهى المرحلة الأولى من الدوري، محتلًا المركز السابع في ترتيب الدوري.

وتنص قاعدة الدوري الكوري، على تأهل أول 6 مراكز، إلى مجموعة المنافسة على التتويج بلقب الدوري الكوري، فيما يتأهل المراكز من السابع إلى الثاني عشر، إلى مجموعة الصراع على الهبوط، مع إضافة إجمالي النقاط إلى نقاط مباريات مجموعتي التتويج والهبوط.

وفي مجموعة الهبوط، خاض بوهانج ستيلرز 5 مباريات، شهدت 3 هزائم وفوزًا وتعادلًا، ليحتل بوهانج المركز الثالث في مجموعة الهبوط بين 6 فرق، برصيد 46 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن جانجوون، صاحب المركز قبل الأخير، والذي تأهل لملحق البقاء أو الهبوط.

وقبل مواجهة الهلال في نهائي الآسيوية، كان بوهانج قد خسر أمام سيونجنام (0-1)، ثم فاز على جانجوون (4-0)، وعاد للخسارة أمام جوانجزو (1-2)، علمًا بأن جوانجزو هبط رسميًا للدرجة الثانية، بعد احتلال المركز الأخير.

وعقب نهائي الآسيوية، خاض بوهانج آخر مباراتين في مجموعة الهبوط، حيث تعادل مع إنشيون سلبيًا، ثم خسر أمام سيؤول (1-2).

اقرأ أيضا

النعيمة يكشف تحدي أسطورة بوهانج.. ويؤكد: نجم الهلال سيكون قائد السعودية في 2027

مفاجأة في الهلال.. نجوم بوهانج "فقدوا الذاكرة" خلال النهائي الآسيوي

حمل تطبيق سعودي الآن