كأس العرب| خماسية الفراعنة تعيد "صقور الجديان" إلى السودان.. مصر والجزائر في ربع النهائي

تاريخ النشر: 04/12/2021
92
منذ سنتين
كأس العرب| خماسية الفراعنة تعيد "صقور الجديان" إلى السودان.. مصر والجزائر في ربع النهائي

حقق منتخب مصر فوزًا كبيرًا على السودان بنتيجة (5-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب 974، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة "فيفا" كأس العرب 2021 بقطر.

وتقدم أحمد رفعت بالهدف الأول لمصر في الدقيقة 4، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في الزاوية اليسرى، وتسجل أحد أروع أهداف البطولة.

وأضاف أحمد سيد "زيزو" الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 13، فيما وقع محمود حمدي "الونش" على الهدف الثالث في الدقيقة 31، بعد مجهود متميز من حسين فيصل الذي راوغ دفاعات السودان، قبل أن يمررها إلى الونش الذي سدد الكرة في الزاوية اليسرى.

وتابع حسين فيصل بالهدف الرابع في الدقيقة 57، بعدما استغل ارتداد الكرة من حارس السودان، أثناء التصدي لكرة رأسية، ليتابع فيصل الكرة في الزاوية اليمنى.

ووقع محمد شريف على الهدف الخامس للفراعنة في الدقيقة 78، بعد تلقي تمريرة بينية رائعة من محمد شريف الذي وجه الكرة برأسية في الشباك.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط، ليحتل وصافة المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف عن الجزائر المتصدر، بينما تجمد رصيد السودان بلا نقاط، في المركز الرابع والأخير.

وتأهل منتخبا مصر والجزائر رسميًا إلى ربع النهائي، عن المجموعة الرابعة، بينما ودع البطولة كل من لبنان والسودان.

أبرز لقطات المباراة

وتلقى منتخب السودان بطاقتين حمراوتين، نالها كل من ياسر مزمل وفارس عبد الله في الدقيقتين 45 و53 من عمر المباراة.

وشهد اللقاء إصابة لاعب منتخب مصر، أحمد سيد "زيزو" الذي غادر المباراة على "نقالة"، ليشارك مصطفى فتحي بديلًا له في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 72، سجل مروان حمدي هدفًا لصالح مصر، بعد مراوغة الحارس وتسديد الكرة في الشباك الخالية، من خارج منطقة الجزاء، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

اقرأ أيضا

بقيادة حجازي.. مصر تنهي "لعنة عربية خطيرة" من بوابة لبنان

حجازي: مدرب مصر يعاملنا مثل أولاده

حمل تطبيق سعودي الآن