الهلال يحسم صفقة الـ128 مليون ريال بـ"مساعدة من قطر"

كتب : أحمد فرهود
منذ شهر
8977
الهلال بطل دوري أبطال آسيا 2021

يبدو أن مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، في طريقه لحسم صفقة من العيار الثقيل، خلال الفترة القادمة.

والهلال يستعد للمشاركة في كأس العالم 2021، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 3 إلى 12 فبراير القادم، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، بالفوز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في المباراة النهائية.

وأسفرت قرعة المونديال، عن مواجهة الهلال، مع الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في ربع النهائي، على أن يصطدم بالعملاق الإنجليزي تشيلسي، في المربع الذهبي، حال تأهله.

* صفقة القرن..

والصفقة التي باتت قريبة للغاية من الهلال؛ هي التعاقد مع النجم الجزائري الكبير بغداد بونجاح، قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد القطري.

ووفقًا لآخر التقارير، يرغب بونجاح، في الرحيل عن السد، على الرغم من تجديد عقده مؤخرًا، حتى عام 2024.

ورغبة النجم الجزائري، في الرحيل عن السد، تأتي بسبب قرار النادي القطري، بعدم المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا 2022.

وأعلنت إدارة السد، وجود اتجاه قوي للانسحاب من البطولة القارية، في نسختها القادمة، بعد قرار الاتحاد القطري، بعدم مشاركة اللاعبين الدوليين مع أنديتهم، ابتداءً من شهر أبريل 2022.

وقرار الاتحاد القطري، بعدم مشاركة اللاعبين الدوليين، مع أنديتهم، بداية من شهر أبريل؛  يأتي ضمن خطة إعداد المنتخب، لبطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها الدوحة على أراضيها.

ويُعتبر بغداد بونجاح، الهدف الأول لإدارة الهلال، من أجل تعويض "الهداف" الفرنسي بافيتيمبي جوميز، الذي سيرحل عن قلعة الزعيم، سواء في يناير 2022، أو صيف العام القادم.

- إذًا.. كيف يحسم نادي الهلال صفقة بونجاح؟!

ليس من السهل، إقناع نادي السد، بالاستغناء عن نجمه الأول، ولذلك قد تتجه إدارة الهلال، لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد بونجاح.

ويملك بونجاح، شرط جزائي في عقده مع الفريق القطري، يقدر بـ15 مليون يورو، أي ما يقرب من "64 مليون ريال".

أيضًا، من المتوقع أن يغري الهلال، الهداف الجزائري، براتب سنوي يقدر بـ5 ملايين يورو، وهو قريب مما يحصل عليه مع السد، وفي عقد لمدة 3 مواسم على الأقل، أي بإجمالي 15 مليون يورو "64 مليون ريال".

جدير بالذكر أن بغداد بونجاح، البالغ من العمر 30 سنة، سجل 159 هدفًا وصنع 44 آخرين، خلال 153 مباراة رسمية، مع السد القطري.