تونس تقص شريط كأس العرب 2021 بخماسية في موريتانيا

تاريخ النشر: 30/11/2021
64
منذ سنتين
تونس تقص شريط كأس العرب 2021 بخماسية في موريتانيا

حقق منتخب تونس فوزًا كبيرًا على موريتانيا بنتيجة (5-1)، على ملعب أحمد بن علي المونديالي، في افتتاحية بطولة كأس العرب، التي تستضيفها قطر في الفترة بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر، بتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأول مرة.

وتقدم سيف الدين الجزيري بالهدف الأول لصالح منتخب تونس في الدقيقة 39 بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى، ثم أضاف محمد فراس بالعربي الهدف الثاني في الدقيقة 42، بكرة صاروخية في الزاوية اليمنى، وتابع الجزيري بالهدف الثالث لتونس في الدقيقة 45+2، بتسديدة "بالكعب" في مرمى موريتانيا.

ورد مولاي بسام بهدف موريتانيا بهدف بلاده من ركلة جزاء في الدقيقة 45+12، قبل أن يوقع فراس بالعربي على الهدف الرابع لتونس في الدقيقة 50، بتسديدة أرضية في الزاوية اليسرى، فيما سجل يوسف المساكني الهدف الخامس في الدقيقة 90، بعد استقبال تمريرة عرضية من ياسين الشيخاوي، ليسجل الكرة في الزاوية اليسرى.

أول إصابة

وفي الدقيقة 20، تعرض بوبكر ديوب لإصابة قوية، أجبرته على مغادرة ملعب المباراة، محمولًا على "نقالة"، برفقة الطاقم الطبي، ويجبر الجهاز الفني على إجراء أول تبديل اضطراري بمشاركة الحارس ناموري بديلًا له.

لقطة مؤثرة

ووقع بالعربي على أول أهدافه الدولية مع منتخب تونس، في الدقيقة 42، ليبكي بعد تسجيل الهدف، حيث شارك اللاعب في المباراة بعد 5 أيام فقط من وفاة والده، ليتضامن زملاء المنتخب معه.

رقم قياسي

وسجل منتخبا تونس وموريتانيا رقمًا قياسيًا، كأكبر معدل تهديفي في مباراة الافتتاحية بتاريخ كأس العرب.

وحصد منتخب تونس أولى 3 نقاط المجموعة الثانية بكأس العرب، والتي تضم منتخبات تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا.

حمل تطبيق سعودي الآن