العدالة المالية تعود للملاعب السعودية بقرار جرئ

تاريخ النشر: 30/11/2021
239
منذ سنة
ياسر المسحل - اتحاد الكرة

أحسنت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم عندما إتخذت قراراً هاماً مؤخراً بإلغاء تحديد سقف الرواتب للاعبين السعوديين بشكل رسمي المعمول به منذ عام 2015.

وأثار هذا القرار ردود أفعال قوية وجيدة في الشارع الرياضي السعودي وربما العربي إذ إنه يُعيد الحقوق المالية للاعبين السعودين بعد سنوات من غيابها بسبب القرار الذي تم إلغاؤه مؤخراً.

لجنة الاحتراف وافقت على إلغاء سقف رواتب اللاعبين السعوديين كما تم تأسيس لجنة مؤقتة باسم”اللجنة التأسيسية لقانون اللعب المالي العادل” حيث ستتولى اللجنة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة الخيارات القائمة ووضع الخطط الملائمة وإعداد لائحة اللعب المالي العادل وتقديم التوصيات النهائية لمجلس الإدارة، على أن يتم الإعلان لاحقًا عن أعضاء اللجنة.

وسادت حالة من الأرتياح بين الأندية السعودية نتيجة هذا القرار الذي يساهم في تعزيز مبدأ الشفافية في التعاملات المالية وتفعيل أدوات الرقابية على الشئون المالية.

ويأتي قرار لجنة الاحتراف بفتح سقف رواتب اللاعبين السعوديين في الفترة المقبلة، بسبب وجود لجنة الكفاءة المالية التي سوف تراقب ماليا على الأندية.

نادي الهلال حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسمين الماضيين، كان في مقدمة الأندية التي طالبت بإلغاء سقف الرواتب لللاعبين السعوديين في الفترة المقبلة، بينما طالب غريمه النصر بفتح السقف لكن مع وجود دعم مالي متساوي لجميع الأندية.

ويبدو أن قرار لجنة الأحتراف في الإتحاد السعودي لكرة القدم سيكون له أثار كبيرة الفترة المقبلة في مستقبل اللاعبين السعوديين وسيمنحهم الكثير من العدالة المالية التى أفتقدوها سنوات طويلة وهو ما سيكون له أثر إيجابي كبير على مستوى وأداء هؤلاء اللاعبين السعوديين.

حمل تطبيق سعودي الآن