قبل مواجهة الهلال وتشيلسي التاريخية.. جارديم "يقهر" توخيل أوروبيا

تاريخ النشر: 30/11/2021
769
منذ سنتين
قبل مواجهة الهلال وتشيلسي التاريخية.. جارديم "يقهر" توخيل أوروبيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، للمشاركة في كأس العالم للأندية 2021، والتي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 3 إلى 12 فبراير القادم.

والهلال يشارك في كأس العالم للأندية 2021، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، بفوزه على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بهدفين مقابل لا شيء.

وأسفرت قرعة المونديال، على مواجهة الزعيم، مع الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في دور ربع النهائي.

وفي حال تجاوز هذه المباراة، سيضرب الهلال، موعدًا تاريخيًا، أمام تشيلسي الإنجليزي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2021.

* مواجهة خاصة..

وستتجدد المواجهة بين البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني لنادي الهلال، والألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي، في حال تقابل الفريقين، في نصف النهائي.

وسبق وأن تقابل جارديم، 4 مرات مع توخيل، فاز في اثنين منهما، مقابل هزيمتين؛ على النحو التالي:

1- صدام أوروبي

في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2016-2017، تقابل موناكو الفرنسي، بقيادة مدربه جارديم، مع بوروسيا دورتموند الألماني، الذي كان يدربه في ذلك الوقت، الألماني توخيل.

وفاز موناكو، في ألمانيا بالذات، بـ3 أهداف مقابل اثنين، قبل أن يجدد الفريق الفرنسي، فوزه من جديد، في إياب ربع النهائي، على أرضه ووسط جماهيره، بنتيجة (3-1).

2- معركة محلية

كما تقابل جارديم مع موناكو أيضًا، في مرتين أخريتين، في موسم 2018-2019، مع توخيل، الذي كان يقود وقتها، فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

المرة الأولى، كانت في نهائي كأس فرنسا، عندما سقط جارديم، بأربعة أهداف مقابل لا شيء، قبل أن يخسر في الجولة 33 من مسابقة الدوري الفرنسي، بنتيجة (1-3).

اقرأ أيضا

الهلال يرفض "خيانة" النصر.. وفهد بن نافل يرد "جميل" الحلافي التاريخي

سالم الدوسري يحسم مستقبله مع الهلال نهائيا.. هل ينتقل إلى النصر؟

حمل تطبيق سعودي الآن