منافس الهلال.. "معذب ريال مدريد الذهبي وأسطورة كأس العالم للأندية"

تاريخ النشر: 29/11/2021
983
منذ سنتين
منافس الهلال.. "معذب ريال مدريد الذهبي وأسطورة كأس العالم للأندية"

أجريت مساء يوم الإثنين، قرعة كأس العالم للأندية 2021، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 3 إلى 12 فبراير القادم.

ويشارك الهلال، في النسخة القادمة من البطولة المونديالية، حيث يواجه الفائز من الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في ربع النهائي، على أن يصطدم بتشيلسي الإنجليزي، في المربع الذهبي، حال تأهله.

والهلال هو بطل دوري أبطال آسيا 2021، بفوزه على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة النهائية، على ملعب الملك فهد الدولي، في العاصمة الرياض.

- إذًا.. من هو منافس الهلال في ربع نهائي دوري أبطال آسيا؟!

البداية، ستكون مع الجزيرة، الذي يشارك في كأس العالم للأندية، باعتباره حامل لقب الدوري الإماراتي 2021-2022.

وهذه المشاركة؛ هي الثانية للفريق الإماراتي، في بطولة كأس العالم للأندية، بعد نسخة عام 2017، والذي ظهر فيها، كبطل للدوري المحلي أيضًا.

وفي هذه النسخة، قدم الجزيرة، أداءًا مبهرًا، حيث تخطى أوكلاند سيتي بالذات، في الدور التمهيدي، بهدف مقابل لا شيء، قبل أن يفوز بنفس النتيجة، على أوراوا رد ديموندز، في ربع النهائي.

وبنصف النهائي، واجه الفريق الإماراتي، الجيل الذهبي لنادي ريال مدريد الإسباني، حيث عذبه كثيرًا، قبل الخسارة أمامه، بهدف مقابل اثنين.

ورومارينيو مهاجم الاتحاد الحالي، والجزيرة وقتها، افتتح النتيجة لمصلحة الجزيرة، بهدفي في الدقيقة 41، وسط تألق كبير من الحارس المخضرم علي خصيف.

وبمعجزة كبرى، عاد الريال إلى المباراة، حيث عادل النتيجة، عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 53، قبل أن يسجل الويلزي جاريث بيل، هدف الفوز، في الدقيقة 81.

* أوكلاند سيتي..

أما المنافس الثاني المحتمل للهلال، في ربع نهائي المونديال؛ وهو أوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، فهو يعتبر أسطورة البطولة الحقيقي.

ويُعتبر أوكلاند، أكثر فريق مشاركة في كأس العالم للأندية، حيث ستكون نسخة الإمارات 2021، هي الحادية عشر في تاريخه.

ونسخة 2014؛ هي الأفضل للفريق النيوزيلندي، حيث حل في المركز الثالث، بينما تعتبر مشاركاته الأخرى، كأنها لم تكن.

وخلال نسخة 2014، فاز أوكلاند، في الدور التمهيدي، على المغرب التطوائي المغربي، قبل أن يقصي وفاق سطيف الجزائري، في ربع النهائي.

وفي نصف النهائي، خسر من سان لورينزو الأرجنتيني (1-2)، ليفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بضربات الجزاء، على كروز أزول المكسيكي.



حمل تطبيق سعودي الآن