"ثنائية تاليسكا" تمنح النصر نقاط كلاسيكو الأهلي في جدة

تاريخ النشر: 26/11/2021
209
منذ سنتين
"ثنائية تاليسكا" تمنح النصر نقاط كلاسيكو الأهلي في جدة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، فوزًا على مضيفه الأهلي، بنتيجة (2-1)، في مباراة القمة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووقع البرازيلي أندرسون تاليسكا على هدف النصر الأول في الدقيقة 53، بعد هجمة رائعة من سلطان الغنام الذي استغل هفوة دفاعية، ليقطع الكرة ويراوغ دفاعات الأهلي، ثم وجه كرة عرضية إلى تاليسكا الذي وجه كرة رأسية في الزاوية اليسرى من الحارس محمد الربيعي.

وأضاف تاليسكا الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 76، بعد اندفاعه بين مدافعي الأهلي، ثم دخول منطقة الجزاء، ثم تسديد كرة أرضية في الزاوية اليمنى.

في المقابل، رد إزجان أليوسكي بهدف التعادل للأهلي في الدقيقة 84، بعد تلقي تمريرة من محمد خبراني، ليسدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، وتستقر الكرة في الزاوية اليمنى.

ورفع النصر رصيده إلى 17 نقطة من 11 مباراة، ليصعد إلى المركز السابع في ترتيب دوري المحترفين، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 15 نقطة في 13 مباراة، ليحتل المركز التاسع.

أبرز فرص المباراة

وفي الدقيقة 6، تألق حارس النصر أمين بخاري في إبعاد رأسية خطيرة من محمد المجحد "الأهلي".

وفي الدقيقة 11، طالب لاعبو النصر، باحتساب ركلة جزاء لصالح فريقهم، بداعي قيام ظهير الأهلي حمدي النقاز، بإعاقة خالد الغنام داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم البرتغالي فيكتور فيريرا قرر استئناف اللعب.

وفي الدقيقة 15، طالب لاعبو الأهلي، باحتساب ركلة جزاء، بداعي خطأ لمسة يد على لاعب النصر فنسنت أبو بكر، داخل منطقة جزاء العالمي، بينما قرر الحكم فيريرا أيضًا مواصلة اللعب.

وفي الدقيقة 31، طالب لاعبو الأهلي، بركلة جزاء أخرى، بداعي لمسة يد على مدافع النصر محمد آل فتيل، إلا أن الحكم قرر استئناف اللعب، بعد التواصل مع غرفة الـVAR.

وفي الدقيقة 35، وجه سلطان الغنام "النصر" كرة عرضية، إلى تاليسكا الذي وجه كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقيقة 43، وجه علي الأسمري "الأهلي" تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، لترتطم الكرة بالعارضة.

وفي الدقيقة 51، أحرز عمر السومة هدفًا لصالح الأهلي بتسديد الكرة في الزاوية اليسرى، قبل أن يقرر حكم الراية إلغاء الهدف بداعي التسلل، وسط اعتراض من المدير الفني بيسنيك هاسي.

وفي الدقيقة 53، وبعد إحراز تاليسكا هدف النصر، أثار اللاعب البرازيلي رعب الجماهير النصراوية، بعد سقوطه المفاجئ على أرض المضمار ومطالبة اللاعبين بدخول الطاقم الطبي.

وفي الدقيقة 63، وجه تاليسكا "النصر" مقصية رائعة داخل منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة فوق العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 70، تألق حارس الأهلي محمد الربيعي، في التصدي لرأسية خطيرة من أيمن يحيى داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 85، وجه عبد الباسط هندي "الأهلي" رأسية خطيرة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

اقرأ أيضا

تاليسكا "يسخر" من حكم كلاسيكو الأهلي والنصر.. والرد: بطاقة صفراء

قبل دقائق من لقاء النصر.. خبر "يصدم" نجم الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن