"حالة واحدة فقط" تعوض خسارة برشلونة المالية بعد طرده من دوري الأبطال

تاريخ النشر: 24/11/2021
346
منذ سنتين
"حالة واحدة فقط" تعوض خسارة برشلونة المالية بعد طرده من دوري الأبطال

فشل برشلونة يوم أمس الثلاثاء، في تحقيق الانتصار على بنفيكا البرتغالي، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب كامب نو، بالجولة الخامسة للمجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا.

وحسم التعادل السلبي المباراة، التي كان يجب أن يحقق فيها برشلونة الانتصار، من أجل ضمان التأهل لثمن النهائي بدون النظر لمواجهة بايرن ميونخ في الجولة السادسة.

وأصبح برشلونة مهددا بالخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث أنه يتواجد في الترتيب الثاني برصيد 7 نقاط متقدما على بنفيكا الثالث بفارق نقطيتن حيث سيواجه الأخير دينامو كييف الأوكراني في الجولة الأخيرة.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، مساء اليوم الأربعاء، حالة واحدة فقط، تعوض خسارة برشلونة ماليًا في حالة عدم التأهل إلى الدور القادم في دوري أبطال أوروبا، هو الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي.

الصحيفة، شددت على أن تأهل برشلونة إلى الدور القادم في دوري الأبطال سيحصل النادي على 9.6 مليون يورو، أما الوصول إلى الدوري الأوروبي يتقاضى مبلغ 500 ألف يورو.

وأشار التقرير إلى أن الاتحاد الأوروبي يمنح الأندية في حالة التأهل إلى الدور الثاني في دوري الأبطال 9.6 مليون يورو، والدور الربع النهائي الحصول على مبلغ 10.6 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة، في حالة الوصول إلى الدور قبل النهائي النادي يحصل على 12.5 مليون يورو، أما الوصيف 15.5 مليون يورو، في المقابل البطل يتقاضى 20 مليون يورو.

وبالنسبة للأموال التى تتقاضها الأندية في حالة الوصول إلى الدور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي مبلغ 500 ألف يورو، والدور ثمن النهائي1.5 مليون يورو، أما في حالة الوصول إلى الدور قبل النهائي 2.8 مليون يورو، أما الوصيف يحصل على 4.6 مليون يورو، والبطل يتقاضى 8.6 مليون يورو.

اقرأ أيضا

صدمة قاسية لبرشلونة تنهي أحلام "المعجزة" أمام بايرن ميونخ

تسريب تفاصيل اجتماع برشلونة مع نجمه "المتألق"

حمل تطبيق سعودي الآن