عرض رسمي من النصر لمدرب عالمي غير متوقع.. "ليس فيريرا"

تاريخ النشر: 22/11/2021
2571
منذ سنتين
عرض رسمي من النصر لمدرب عالمي غير متوقع.. "ليس فيريرا"

لا صوت يعلو داخل نادي النصر حاليًا، إلا على المدير الفني الأجنبي الجديد، للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للبرتغالي بيدرو إيمانويل.

والنصر أقال بيدرو، من القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، بعد الخسارة من الشباب (0-1)، في الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وأسندت الإدارة النصراوية، برئاسة مسلي آل معمر، مهمة قيادة الفريق، إلى البرازيلي مارسيلو سيزار، بشكل مؤقت، حتى التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد، حيث ارتبط أكثر من اسم بقلعة العالمي؛ أبرزهم البرتغالي أبيل فيريرا.

* اسم عالمي جديد.. 

ولكن، صحيفة "توتو ميركاتو" الإيطالية، أكدت أن النصر، اختار مدرب آخر، غير فيريرا، الذي يتولى قيادة بالميراس البرازيلي حاليًا، للتعاقد معه رسميًا.

وكشفت الصحيفة، عن أن النصر، يفاوض حاليًا المدير الفني الإيطالي جينارو جاتوزو، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة.

وشددت على أن جاتوزو؛ هو الخيار الأول للإدارة النصراوية، حيث تعمل لحسم الصفقة، في أسرع وقتٍ ممكن.

- إذًا.. من هو جينارو جاتوزو "مدرب النصر المرتقب"؟!

أحد أساطير نادي ميلان الإيطالي كـ"لاعب"، حيث دخل عالم التدريب، في عام 2013. 

وبدأ جاتوزو، رحلته التدريبية مع أندية صغيرة؛ مثل: باليرمو وبيزا وكرتي في إيطاليا، قبل أن يتولى قيادة الفئات السنية في ميلان.

وفي نوفمبر 2017، تولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي ميلان، حيث أشرف عليه في 82 مباراة رسمية، حقق خلالها 40 انتصارًا و22 تعادلًا، مقابل 20 هزيمة.

وأفضل مرحلة تدريبية للاعب المخضرم السابق، كانت من ديسمبر 2019 إلى يونيو 2021، عندما أشرف على تدريب نادي نابولي الإيطالي.

ومع نابولي، حقق جاتوزو، 47 انتصارًا و12 تعادلًا، مقابل 22 هزيمة، متوجًا بلقب كأس إيطاليا.

اقرأ أيضا

عودة ماجد عبد الله.. قرارات نارية من رئيس النصر

"المسابقات" تكشف موعد ديربي الهلال والنصر في دوري المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن