نهائي آسيا في عيون النصر.. لافتات دعم الهلال وأزمة بسبب "البوهانجيين"

تاريخ النشر: 22/11/2021
684
منذ سنتين
نهائي آسيا في عيون النصر.. لافتات دعم الهلال وأزمة بسبب "البوهانجيين"

مع اقترب موعد النهائي القاري بين الهلال وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، تزداد الأجواء سخونة، في الشارع الرياضي السعودي وخاصة بين جماهير وإعلامي الهلال والنصر.

وتعيش جماهير النصر أياما صعبة، كلما اقترب فريق الهلال من زيادة "دولاب" بطولاته بإنجازات جديدة، ليبتعد بالمنافسة أكثر سواء محليًا أو قاريًا عن المنافس التقليدي.

وخرج النصر من البطولة الآسيوية على أرضه ووسط جماهيره لحساب الغريم التقليدي فريق الهلال، بعدما خسر بهدفين لهدف من الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.

الخسارة الآسيوية للنصر من الهلال كانت بمثابة "الضربة القاضية"، التي تسببت في سحب البساط من تحت أقدام اللاعبين لتتوالي النتائج السلبية للأصفر على الصعيد المحلي بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

لافتات في شوارع الرياض

وسخرت جماهير النصر، من الدعم الذي يجده الزعيم، كممثل للوطن في بطولة دوري أبطال آسيا 2021، حيث التفت الجماهير السعودية لمؤازة الهلال نحو التتويج بآسيا للمرة الثانية خلال 3 مواسم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي من جماهير النصر، صور لوحات بأحجام كبيرة في على الطرق الرئيسية بهدف دعم الهلال من أجل التتويج بآسيا.

وعلقت جماهير النصر، على تلك "اللافتات"، بأن الهلال يجد مساندة غير مسبوقه واصفه الزعيم بـ"المدلل" الذي يحظى باهتمام ودعم لم يجده المنتخب الوطني السعودي في مشواره الآسيوي على مدار التاريخ.

اهتمام المريسل بعدد بطولات الهلال في آسيا

تحدث الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، في تغريدة مثيرة للجدل عن بطولات الهلال الآسيوية، حيث وجه تهنئة مسبقة لجماهير الزعيم قبل مباراة النهائي، قائلًا "جمهور الهلال نصيحة، اشتروا تذاكر البوليفارد من بدري عشان الاحتفال بتحقيق النسخة الثانية من دوري أبطال آسيا قبل أن تنفذ، وقولوا إني ما نصحتكم"، بهاشتاج "#مبروك_الثانية_ياهلال".

الهلال حقق بطولة دوري أبطال آسيا ثلاث مرات على مدار تاريخه، مرتين بالمسمى القديم عام 1997 و 2002، وواحدة المسمى الجديد عام 2019.

اتهامات للنصر بتشجيع منافس الهلال "البوهانجيين"

ووصف الإعلامي الرياضي منار شاهين، مشجعي الفريق الضيف بـ "البوهانجيين"، في إشارة لدعمهم منافس الهلال الغريم التقليدي في دوري أبطال آسيا.

وقال شاهين في تصريحات تليفزيونية: "هناك بعض البوهانجيين يرون بأن مواجهة الهلال سهلة"، مما أثار غضب الإعلامي خالد الشعلان الذي طالبه بالاعتذار حتى لا يقع تحت المسؤولية القانونية، حيث يرى الأخير أنه كان يقصد بكلامه تشجيع بعض السعوديين للفريق الكوري، معتبرًا أن اللفظ به إساءة.

وقال الشعلان "اعتبرها إساءة .. بيقول ممكن في الخليج أو الشرق الأوسط يساندون بوهانج، والمفروض أن يتحلى بالجرأة ويقول إنه يقصد تشجيع جمهور النصر للفريق الكوري."

حمل تطبيق سعودي الآن