الهلال وبوهانج.. الزعيم يحلم بالنجمة الآسيوية الثامنة في درة الملاعب

تاريخ النشر: 23/11/2021
174
منذ سنتين

يستعد الهلال لمواجهة بوهانج ستيلرز الكوري يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الملك فهد الدولي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

ويطمح الهلال نحو التتويج باللقب الآسيوي الرابع لاعتلاء صدارة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب عبر تاريخه، وإضافة البطولة الثامنة في مختلف البطولات الآسيوية.

ويتقاسم الهلال مع بوهانج ستيلرز صدارة الأكثر تتويجًا بالبطولة الآسيوية "3 مرات"، بينما يتفوق الهلال بعدد مرات الوصول للنهائي "7 مرات".

وتأهل الهلال إلى أول نهائي آسيوي في تاريخه، في نسخة 1986، وكان بنظام المجموعات بالتنافس مع 4 فرق، واحتل الهلال المركز الثاني خلف فوروكاوا إليكتريك الياباني الذي توج باللقب.

وتأهل الهلال لمواجهة يوميوري الياباني في نهائي 1987، قبل أن يعلن انسحابه لاستدعاء 9 لاعبين إلى المنتخب السعودي في نفس توقيت مباراة الذهاب.

وتوج الهلال ببطولة آسيا للأندية 1991، لأول مرة في تاريخه، بعد تغلبه على الاستقلال الإيراني بركلات الترجيح (4-3)، إثر التعادل (1-1) في الوقت الأصلي، وسجل حسين الحبشي هدف الهلال.

وحصد الهلال اللقب الآسيوي الثاني في 2000، بعد فوزه على جوبيلو إيواتا الياباني في النهائي (3-2)، على ملعب الملك فهد، وأحرز ريكاردو ثلاثية الهلال أمام 40 ألف متفرج.

وصعد الهلال لمواجهة واسترن سيدني الأسترالي في نهائي 2014، وخسر الذهاب بجدل تحكيمي كبير (1-0)، ثم تعادل سلبيًا في مباراة العودة في درة الملاعب، ليتوج سيدني باللقب.

وفي نهائي 2017، التقى الهلال بنظيره أوراوا ريد ديامونز الياباني، وتعادل الفريقان في الذهاب (1-1) على ملعب الدرة، وسجل عمر خربين هدف الهلال، ثم فاز أوراوا في الإياب (1-0)، ليتوج باللقب.

واستعاد الهلال عرشه الآسيوي في 2019، بعد تغلبه على أوراوا الياباني في ذهاب النهائي بهدف كاريلو، ثم فوزه في الإياب بثنائية سالم الدوسري وبافيتمبي جوميز، ليرفع الكأس في اليابان.

وتأمل جماهير الهلال في مشاهدة الأزرق يرفع كأس دوري أبطال آسيا من ملعب الملك فهد الدولي لأول مرة منذ 21 عامًا، فهل ينجح الزعيم في تحقيق اللقب؟

حمل تطبيق سعودي الآن