كيف تحول الأخضر مع رينارد إلى أسد كاسر يلتهم المنافسين؟

تاريخ النشر: 18/11/2021
90
منذ سنتين
كيف تحول الأخضر مع رينارد إلى أسد كاسر يلتهم المنافسين؟

سيذكر التاريخ جيداً أن الثعلب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول نجح في تحويل الأخضر إلى فريق قوي وعنيف بل إلى أسد يلتهم جميع منافسيه وخصومه.

استطاع المدرب الفرنسي أن يُهيئ المنتخب الوطني إلى خوض جميع مبارياته تقريباً بنفس الشراسة الهجومية...بات الأخضر يؤدي خارج الديار كما لو كان يلعب في أحد ملاعب المملكة ..يحترم جميع منافسيه لكنه لا يخشى أحد.

نتائج الأخضر مع رينارد تؤكد إنه مدرب رائع ويُذاكر خصومه جيداً ويعرف مفاتيح القوة والضعف في منافسيه لذا غالباً ما يتفوق عليهم.

ووفقاً للغة الأرقام فأن هيرفي رينارد تولي تدريب المنتخب السعودي في 29 يوليو من عام 2019 بعقد لمدة عامين ، ولم يخسر الأخضر مع رينارد سوى مباراة وحيدة كات ودياً أمام جامايكا بهدفين لهدف قبل نحو عام وتحديداً يوم 17 نوفمبر 2020.

وخاض المنتخب السعودي مع رينارد 18 مباراة حقق 13 انتصار و4 تعادلات وسجل 36 هدفا واستقبل 9 أهداف .

نتائج الأخضر في التصفيات الحالية المؤهلة لمونديال 2022 تؤكد قوة المنتخب السعودي الذي بات فريقاً مُرعباً لمنافسيه آسيوياً وعربياً ، فقد حقق الأخضر 5 أنتصارات وتعادل وحصد 14 نقطة وسجل 9 أهداف واستقبل 3 أهداف ضد فيتنام والصين ولم

يستقبل أي هدف خلال 4 مباريات أمام منتخبات قوية مثل اليابان واستراليا وعمان وفيتنام.

نجاح رينارد مع الأخضر لم يأت من فراغ ، فهو مدرب قوي الشخصية وله خبرة تدريبية طويلة للغاية ويعرف جيداً التعامل مع لاعبيه وإستخراج أفضل ما لديهم في المستطيل الأخضر

على الصعيد الفني ، دائماً ما تكون إختيارات رينارد مع الأخضر منطقية ومُقنعة الأمر الذي يجعل الجميع في الشارع الرياضي السعودي يُباركها تماماً ويُزكيها.

اقرأ أيضا

رينارد: نحترم فيتنام.. ومحظوظ بتدريب السعودية

"موعد مفاجئ" لمؤتمر رينارد قبل مباراة فيتنام والسعودية

حمل تطبيق سعودي الآن