مبخوت هدافا للعالم أمام ميسي ونيمار.. "يرتدي قميص الهلال ويمتدح النصر ويقترب من الاتحاد"

تاريخ النشر: 16/11/2021
628
منذ سنتين
مبخوت هدافا للعالم أمام ميسي ونيمار.. "يرتدي قميص الهلال ويمتدح النصر ويقترب من الاتحاد"

قاد علي مبخوت المنتخب الإماراتي لفوزه الأول في مشوار "الأبيض" بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وحقق المنتخب الإماراتي فوزه الأول خلال 6 جوالات بالمجموعة الأولى، ما يعطيه دفعة معنوية في الجولات الـ4 المتبقية من التصفيات، خصوصا وأن وضعه الحالي يسمح له بالوصول للملحق على أقل تقدير.

وسجل هدف المنتخب الإماراتي الوحيد، المهاجم علي مبخوت، هداف فريق الجزيرة، من ركلة جزاء بالدقيقة 85، لينتهي بخسارة لبنان بهدف دون مقابل.

ومنح هذا الهدف اللاعب علي مبخوت، صدارة هدافي تصفيات مونديال قطر 2022، في القارات الخمس (أسيا وافريقيا وأوروبا والاميريكيتين).

هداف العالم

يمتلك علي مبخوت 14 هدفا في رصيده التهديفي مع المنتخب الإماراتي بتصفيات كأس العالم الجارية حاليا، بينما يأتي اللاعب الصيني وو لي، في المركز الثاني على صعيد قارة آسيا برصيد 11 هدفا.
المركز الثاني عالميا بعد علي مبخوت، يظهر هاري كين مهاجم المنتخب الإنجليزي وفريق توتنهام، برصيد 12 هدفا.

وفي أميريكا الشمالية حل الكندي سايل لارين ثالثا على العالم بـ 9 أهداف، وبقارة أمريكا الجنوبية جاء لاعب بوليفيا مارسيلو مورينو رابعا بـ 8 أهداف، وفي تصفيات قارة أفريقيا تصدر الجزائري إسلام سليماني ب7 أهداف، وهو ما يعادل نصف رصيد مبخوت مع الأبيض بالتصفيات.

مبخوت والهلال والاتحاد

ظهر اسم مبخوت، على طاولة الاتحاد خلال الفترة الماضية، خاصة قبل تجديد عقده مع نادي الجزيرة الإماراتي، ولا تزال إدارة أنمار الحائلي تبحث عن ضم رأس حربة صريح، في ظل تراجع مستوى هارون كمارا، ورحيل الصربي ألكسندر بريجوفيتش هذا الصيف.

وعلق مبخوت على مفاوضات الاتحاد، في وقت سابق قائلا: "بالفعل الاتحاد قدم عرضًا رسميًا من أجل الحصول على خدماتي في ميركاتو الصيفي، إلا أن إدارة الجزيرة رفضت مناقشة الأمر".

وفي السياق ذاته، أشاد علي مبخوت بدوري المحترفين السعودي، "أندية الدوري السعودي، وعلى رأسها النصر والهلال قادرة على جلب لاعبين مميزين من أي مكان في العالم، وهذا ما يميز المسابقة لديهم ويجعلها الأقوى على الساحة حاليا".

من جهة آخرى، كانت هناك لقطة بارزة لنجم منتخب الإمارات، منذ فترة بعيدة مع قميص الزعيم، عندما انتشرت صورة وهو يحمل قميص نادي الهلال، الأمر الذي دفع البعض للتفكير في اقترابه من اللعب في الدوري السعودي.

ولم يقف الحديث إلى هنا وحسب، بل صرح المهاجم الإماراتي وقتها، عن صورته مع قميص الزعيم، قائلا: "الهلال نادي كبير وأي لاعب يتشرف باللعب له".

أرقام وإنجازات

مبخوت هو حامل لقب أكثر لاعب سجل أهداف في تاريخ الدوري الإماراتي، بـ 181 هدفًا، إضافة إنه صنع 72 هدف، ولن يقف مهاجم الجزيرة الإماراتي إلى هنا، بل ساهم مع المنتخب الإماراتي في 67 هدف، حيث سجل 61 هدف وصنع 6 آخرى.

دخل علي مبخوت، مهاجم الجزيرة الإماراتي، ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021.

علي مبخوت حصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي في دوري الخليج العربي عن الموسم الماضي 2020/2021، بعدما قاد الجزيرة لحصد اللقب، كما توج أيضًا بجائزة الحذاء الذهبي لهداف المسابقة برصيد 25 هدفًا.

اقرأ أيضا

مبخوت يتخطى ميسي.. ويسجل رقما "إعجازيا" في الملاعب العربية

علي مبخوت يقترب من "الهداف التاريخي".. تعرف على العظماء السبعة

حمل تطبيق سعودي الآن