شاموسكا: هدفي تتويج الشباب بالدوري وهذا "بديل إيجالو"

تاريخ النشر: 13/11/2021
373
منذ سنتين
شاموسكا: هدفي تتويج الشباب بالدوري وهذا "بديل إيجالو"

أكد البرازيلي بريكليس شاموسكا، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الشباب، أنه طموح الفريق هو تحقيق لقب دوري المحترفين، مؤكدًا أن غضب الجماهير الشبابية من البداية المتعثرة "أمر طبيعي"، ولكن كان يجب الصبر والعمل من أجل العودة.

وأضاف، خلال تصريحات مع برنامج "شوت"، أنه كان يتمنى التعاقد مع إدارة الشباب لموسم واحد، ولكن الإدارة أصرت على التوقيع لموسمين، لأنها كانت تفكر في مشروع طويل الأمد، ومنحته الثقة الكاملة للعمل، فلم يكن ليتم إقالته بعد عدة جولات، حيث كان يجب الصبر من أجل تحقيق التناغم بين اللاعبين، وتحقيق طريقة جديدة للعب، بعد رحيل لاعبون مثل جوانكا وفابيو مارتينيز، وكذلك يتأقلم اللاعبون الجدد مع الفريق.

وتابع شاموسكا "نمتلك لاعبين سعوديين بجودة عالية، وأمتلك جهازًا فنيًا متمكنًا، وكنت أهتم بصنع تناغم بين اللاعبين، وأن يمتلك اللاعبون عقلية احترافية، تجعلهم يتدربون وهم سعداء بالتواجد داخل النادي".

واستطرد "كان لدي تحدي منذ بداية الموسم لخلق توازن دفاعي، فالشباب في الموسم الماضي كان الأكثر تسجيلًا للأهداف، ولكنه أيضًا كان الأكثر استقبالًا للأهداف، وكنا نبحث عن اللاعبين الذين يقومون بأدوار دفاعية ويصنعون الفارق، وهذا الموسم أكثر صعوبة من السنة الماضية".

وتحدث شاموسكا عن لاعبي الشباب، قائلًا "اللاعب علي مجرشي يمتلك إمكانيات مختلفة، وسريع جدًا، ويجيد مساندة الهجمة والأدوار الدفاعية، وألفريد ندياي يحتاج عملية استشفاء والعودة تدريجيًا للفريق، أما عن حسين القحطاني، فإنه قدم مستوًا مميزًا في المباريات الماضية وأعطى حرية الحركة لزميله بانيجا".

ورد شاموسكا على أقاويل إن الشباب لا يمتلك بديلًا للمهاجم أوديون إيجالو، قائلًا "أمتلك بديلًا لإيجالو، فهو كارلوس هيرناندو الذي يجيد اللعب كجناح ورأس حربة أيضًا".

وأضاف "نفتقد لاعبين اثنين أجانب، ولكن أيضًا ننتظر عودة عبد الله الشامخ وناصر العمران، فبعودتهم تكتمل الصفوف".

ويحتل الشباب وصافة دوري المحترفين، برصيد 21 نقطة من 11 مباراة، بفارق نقطتين عن الاتحاد المتصدر.

اقرأ أيضا

شاموسكا يكشف سر تألق الشباب.. و"3 أسلحة" للفوز على النصر

"انتصار عظيم".. شاموسكا يشيد بنجوم الشباب بعد اكتساح الطائي

حمل تطبيق سعودي الآن