"هل أخطأت لجنة الانضباط في استدعاء النقاز؟".. تغريدة قانونية نارية

تاريخ النشر: 12/11/2021
2760
منذ سنتين
"هل أخطأت لجنة الانضباط في استدعاء النقاز؟".. تغريدة قانونية نارية

كشف القانوني أحمد الأمير، عن رأيه إزاء قرار لجنة الانضباط والأخلاق باستدعاء التونسي حمدي النقاز، ظهير الأهلي، للاستماع إلى أقواله قبل البت في الشكوى المقدمة من نادي الهلال.

وقامت لجنة الانضباط باستدعاء النقاز؛ للاستماع إلى أقواله، حول عدة مقاطع وصور في حساباته الرسمية، أكد خلالها توقيعه للزمالك، قبل انتقاله إلى الأهلي، وذلك لاتخاذ القرار النهائي بشأن الشكوى المقدمة من نادي الهلال.

ونشر الأمير رسالة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"من خلال خبرتي المتواضعة في القانون الرياضي، لم تمر علي حالة احتجاج بخصوص عدم اهلية لاعب للمشاركة، ويتم استدعائه من قبل اللجنة.

عبء اثبات مخالفة اللاعب يقع على الطرف المحتج وليس على اللجنة أو اللاعب، فاذا لم يستطع ذلك رفض الاحتجاج".

وأضاف "نصت المادة 116 والخاصة على عبء تقديم الأدلة في فقرتها رقم 2 ; على أن عبء تقديم الادلة يقع على الطرف المحتج، فيما يتعلق بالاحتجاجات! انتهى"

وكان النقاز رحل عن الترجي التونسي في الميركاتو الصيفي إلى الزمالك المصري في صفقة انتقال حر، لكنه سرعان ما انضم بعدها إلى الأهلي، بعد فشل قيده في القلعة البيضاء بسبب معاقبة النادي المصري بالحرمان من القيد لفترتي انتقالات.

وشارك النقاز في مباراة الأهلي والهلال، التي انتهت بالتعادل (1-1)، في قمة الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وعقب المباراة، تقدم مسئولو الهلال باحتجاج رسمي ضد قانونية مشاركة النقاز في مباراة الفريقين؛ مستندًا إلى المادة 29 من لائحة الاحتراف، التي تؤكد عدم جواز تسجيل اللاعبين إلا في إحدى فترتي التسجيل السنويتين المحددتين من قبل الاتحاد، فيما يُستثنى اللاعب الذي انتهى عقده قبل نهاية فترة التسجيل، ويمكن تسجيله خارج فترة التسجيل المذكورة.

وتلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم، موافقة من الاتحاد الدولي "فيفا"، على قيد اللاعب خارج نطاق فترة التسجيل، الصيفية أو الشتوية، واعتماد تسجيله، حال كونه لاعبًا عاطلًا، كما أن نظام TMS يسمح بتسجيل اللاعب بعد إغلاق فترة التسجيل الصيفية.

اقرأ أيضا

إعلامي يطرح سؤالا مثيرا يضع الانضباط والهلال في حرج بأزمة النقاز

استدعاء النقاز من لجنة الانضباط للتحقيق في شكوى الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن