برشلونة "يزعج" الهلال.. تشافي يخطف صفقة فهد بن نافل الشتوية

تاريخ النشر: 06/11/2021
4964
منذ سنتين
برشلونة "يزعج" الهلال.. تشافي يخطف صفقة فهد بن نافل الشتوية

في مفاجأة كبرى، اقترب نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، من خطف أحد أهداف الهلال، في سوق الميركاتو الشتوي القادم.

وبرشلونة يسعى إلى تدعيم صفوفه بقوة، خلال الميركاتو الشتوي القادم، رغم الأزمات المالية، للعودة إلى المنافسة على البطولات من جديد، بعد التراجع المرعب في النتائج، خلال العامين الأخيرين.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، عن تقديم نادي برشلونة، عرضًا رسميًا إلى المهاجم الكونغولي سيدريك باكامبو، للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن "خيار" برشلونة، وقع على باكامبو، البالغ من العمر 30 سنة، لتعويض غياب النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

وأجويرو الذي انضم إلى برشلونة، في صيف 2021، يُعاني من عدم انتظام في ضربات القلب، حيث من المقرر أن يغيب عن الملاعب لمدة 3 أشهر، قبل تقييم حالته، لمعرفة قدرته على ممارسة الكرة، من عدمها.

وأوضحت الصحيفة، أن العملاق الإسباني، الذي أعلن تعيين تشافي هيرنانديز، مدربًا جديدًا للفريق الأول، يرى أن التعاقد مع المهاجم الكونغولي، فرصة كبرى، خاصة أن عقده مع نادي بكين جوان الصيني، سينتهي في 31 ديسمبر القادم.

* إزعاج للهلال..

ودخول برشلونة، في صفقة باكامبو، يُمثل إزعاجًا كبيرًا للهلال، خاصة أن اللاعب أحد أبرز خيارات مجلس إدارة فهد بن نافل، خلال الفترة القادمة؛ وفقًا لتقارير صحفية.

وبن نافل رصد التعاقد مع باكامبو، بعد نهاية عقده مع بكين جوان، لتعويض الرحيل المرتقب للأرجنتيني لوسيانو فييتو، في يناير القادم، وليكون "خليفة" المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، بداية من الموسم الرياضي القادم 2022-2023.

- إذًا.. من هو المهاجم سيدريك باكامبو؟

لاعب كونغولي الأصل، ولد في فرنسا، حيث بدأ مسيرته الكروية هُناك، وبالتحديد في الفئات السنية لنادي سوشو.

وفي 2010، تم تصعيد سيدريك، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي سوشو، والذي لعب في صفوفه لمدة 4 سنوات، قبل الانتقال إلى بورصا سبور التركي.

وبعد موسم واحد فقط في تركيا، رحل باكامبو، في صيف 2015، إلى فياريال الإسباني، والذي لعب معه حتى يناير 2018، عندما شد الرحال إلى بكين جوان.

ومع الفريق الصيني، سجل باكامبو، 58 هدفًا وصنع 21 آخرين، خلال 87 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

أما طوال مسيرته الاحترافية، لعب سيدريك باكامبو، 339 مباراة رسمية، سجل خلالها 147 هدفًا، وصنع 36 آخرين، متحصلًا على 41 كارت أصفر، وطرد وحيد.

حمل تطبيق سعودي الآن