كيف يؤثر اضطراب نبضات القلب على أجويرو.. وهل الاعتزال هو الحل؟

تاريخ النشر: 01/11/2021
3472
منذ سنتين
كيف يؤثر اضطراب نبضات القلب على أجويرو.. وهل الاعتزال هو الحل؟

يستمر الحديث بشأن إصابة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم خط الهجوم في برشلونة الإسباني، والذي غادر مباراة الفريق الأخيرة في الدوري أمام ديبورتيفو ألافيس، بعد عدم ارتياح بصدره قبل نهاية الشوط الأول.

ونقل أجويرو بسيارة الإسعاف إلى المستشفى، حيث كشف عن معاناته مع عدم انتظام ضربات القلب، مما أثار قلق محبين اللاعب وجماهير كرة القدم خوفًا من إصابة تؤثر على حياته ومسيرته.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن تفاصيل تخص إصابة أجويرو، حيث أضحت أن عدم انتظام ضربات القلب يعني اضطراب معدل الضربات أو اضطراب ضربات القبلب نفسها، أي أن القلب ينبض بشكل أسرع أو أبطأ من المعتاد، ما قد يشير إلى مزيد من مشاكل القلب الأخرى.

التقارير الطبية تؤكد أنه من يعانون من تلك الاضطرابات، فإنه يوصى بالقيام بتدريبات معتدلة كي يتجنبوا نمط الحياة الخامل، ولكن الوضع يختلف كليًا بالنسبة للرياضيين.

نجم برشلونة في حالته أو حال أي رياضي آخر، يجب إجراء مراجعة قلبية لاستبعاد وجود أي مرض آخر قد يظهر مع استمرار ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى ذلك يجب مراجعة حالته الصحية بشكل دوري.

نجم كرة  السلة لأمريكية ماركوس ألدريد لاعب فريق بروكلين نتس، اعتزل العام الماضي بسبب معاناته من اضطراب ضربات القلب في منتصف الموسم.

ولكن اللاعب عاد من جديد بأداء جيد ومستوى بدني لائق، منذ بداية الموسم الحالي، واستطاع استكمال مسيرته بعد مراجعة الأطباء.

اقرأ أيضا

ميسي يكشف عن مشاعره حين يشاهد مباريات برشلونة

ميسي يكذب لابورتا: "لم يطلب مني أحد اللعب لبرشلونة مجانًا !"

حمل تطبيق سعودي الآن