حصاد الجولة 10| ضمك في الصدارة وتعثر النصر.. والأهلي والهلال "حبايب"

تاريخ النشر: 31/10/2021
977
منذ سنتين
حصاد الجولة 10| ضمك في الصدارة وتعثر النصر.. والأهلي والهلال "حبايب"

وسط العديد من النتائج المثيرة، انتهت منافسات الجولة العاشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-22".

وتزعم ضمك صدارة ترتيب دوري المحترفين، بفوزه على مضيفه الاتفاق بنتيجة (1-0)، ليحتل الصدارة بـ21 نقطة، فيما جاء الاتحاد في الوصافة بـ20 نقطة، بفوزه على مضيفه الحزم بنتيجة (1-0)، بينما يحتل الشباب المركز الثالث بـ18 نقطة، بعد تحقيق الفوز الرابع على التوالي من بوابة الطائي بنتيجة (3-0).

واكتفى الهلال بالتعادل مع الأهلي في كلاسيكو الجولة، بنتيجة (1-1)، ليحتل الهلال المركز الرابع دوريًا بـ16 نقطة، فيما جاء الأهلي في المركز التاسع بـ12 نقطة، بينما واصل النصر تعثره في الدوري، بالتعادل مع الفيحاء بنتيجة (1-1)، ليحتل النصر المركز السابع برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة عن الفيحاء، صاحب المركز الخامس.

ونجح التعاون في تحقيق أول فوز في دوري المحترفين، بموسم 2021-22، بعد الفوز على أبها بنتيجة (2-0)، فيما حقق الرائد فوزًا على الباطن بنتيجة (1-0)، بينما تم تأجيل مباراة الفتح والفيصلي إلى موعد لاحق.

ترتيب الهدافين

وجاء النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الشباب، في صدارة هدافي الدوري بعد الجولة العاشرة، برصيد 9 أهداف، فيما تمكن تاوامبا من احتلال الوصافة بـ8 أهداف، بعد تسجيل ثنائية التعاون في أبها، بينما جاء إيميليو زيلايا، مهاجم ضمك، في المركز الثالث بـ7 أهداف.

وفي ترتيب صناع اللعب، يتزعم البرازيلي إيجور كورنادو، لاعب الاتحاد، صدارة الأكثر صناعة، برصيد 8 أهداف، فيما يأتي تاكتسيديس "الفيحاء" في المركز الثاني بـ6 أهداف، ثم عبد الله العمار "ضمك" في المركز الثالث بـ4 أهداف.

أرقام الجولة

وشهدت الجولة العاشرة، إحراز 12 هدفًا، وكانت الغلبة التهديفية لصالح اللاعبين المحليين الذين سجلوا 7 أهداف، مقابل 5 أهداف للأجانب، وتم إشهار 33 بطاقة صفراء، وبطاقة واحدة حمراء نالها فيليبي، لاعب ضمك.

وخلال الجولة العاشرة، تم تسجيل هدف واحد من ركلة جزاء، جاء بتوقيع كريم البركاوي "الرائد" في مرمى الباطن.

أبرز أحداث الجولة

وكانت أبرز ظواهر الجولة، في تحقيق الفيحاء أول نقطة من مواجهاته مع النصر، منذ تعادل الفريقين في أكتوبر 2018، كما وقع التعاون على أول فوز في دوري المحترفين بالموسم الجاري، فيما نال المدير الفني الصربي فلادان ميلويفيتش، أول خسارة برفقة الاتفاق، بعد السقوط أمام ضمك.

حمل تطبيق سعودي الآن