زووم ديربي القرن| صراع "هدافي آسيا" وتاليسكا ينافس بيريرا على "صفقة الصيف الكبرى"

تاريخ النشر: 19/10/2021
838
منذ سنتين
زووم ديربي القرن| صراع "هدافي آسيا" وتاليسكا ينافس بيريرا على "صفقة الصيف الكبرى"

في قمة من العيار الثقيل، يلتقي النصر والهلال على ملعب مرسول بارك، في التاسعة مساء الغد "الثلاثاء"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2021.

ويتنافس النصر والهلال على بطاقة التأهل إلى نهائي آسيا، المقرر في 23 نوفمبر المقبل، في انتظار الفائز من الثنائي الكوري أولسان هيونداي وبوهانج ستيلرز.

وفيما يلي، نستعرض أرقام نجوم النصر والهلال "الأجانب" في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية، قبل ديربي القرن..

ماشاريبوف Vs ماريجا

تمكن الدولي الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف من وضع بصمته بقوة مع النصر، منذ عودته من الإعارة في شباب الأهلي الإماراتي، وكان له دور بارز في قيادة النصر للفوز العريض على الوحدة الإماراتي بنتيجة (5-1)، بعدما أحرز هدفين وصنع هدفًا، ليفوز بلقب رجل المباراة، وأفضل لاعب في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

ولا يزال المالي موسى ماريجا يواصل طموحه لإثبات موقعه في الهلال، خاصة بعدما حل مكان البيروفي كاريلو الذي تم استبعاده من القائمة الآسيوية، وخاض ماريجا مباراتي دور الـ16 وربع النهائي مع الهلال، وتمكن من صناعة هدف واحد.

تاليسكا vs بيريرا

وتمثل المواجهة الرقمية بين تاليسكا وبيريرا، مقارنة من نوع خاص بين صفقتين أشعل بهما النصر والهلال، سوق الانتقالات الصيفي الماضي.

وتمكن تاليسكا من صناعة هدفين مع النصر، الأولى أحرزه فنسنت أبو بكر في دور الـ16 أمام تراكتور الإيراني، والثاني سجله ماشاريبوف في ربع النهائي أمام الوحدة.

وعن ماثيوس بيريرا، فقد نجح في صناعة هدفين مع الهلال، الأولى سجله بافيتمبي جوميز أمام الاستقلال الإيراني في دور الـ16، والثاني جاء بتوقيع جوميز أيضًا، في مرمى بيرسبوليس في ربع النهائي.

حمد الله vs جوميز

وتعد مواجهة عبد الرزاق حمد الله وبافيتمبي جوميز هي الأبرز في المقارنة الرقمية بين النصر والهلال، باعتبار الثنائي قد فازا بلقب هداف دوري أبطال آسيا.

وتمكن جوميز، هداف البطولة في 2019، من إحراز 6 أهداف في 8 مباريات مع الهلال في النسخة الحالية من البطولة، حيث تمكن من هز شباك أندية شباب الأهلي الإماراتي، الاستقلال الطاجكي، أجمك الأوزبكي، الاستقلال الإيراني، بيرسبوليس الإيراني "هدفين".

أما عن حمد الله، هداف البطولة في 2020، فقد سجل 5 أهداف وصنع هدفين في 7 مباريات مع النصر، في النسخة الحالية، حيث سجل في شباك أندية السد القطري "هدفين"، فولاد الإيراني، الوحدات الأردني، الوحدة الإماراتي، وصنع هدفين في فولاد والوحدة.

حمل تطبيق سعودي الآن